الارشيف / اخبار اليمن

رجال قبيلة الحدا يعلنون النكف لإطلاق سراح البخيتي بعد سجنه من قبل مدير أمن ذمار (صور)

اخبار من اليمن أعلن رجال قبيلة الحدا النكف للضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الشيخ مقبل ناصر البخيتي بعد سجنه من قبل القيادي الحوثي أبو حمزة الشرفي الذي ينتحل منصب مدير أمن محافظة ذمار .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن العشرات من رجال قبيلة الحدا توافدوا مساء امس للعاصمة صنعاء للضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الشيخ مقبل ناصر البخيتي والذي يقبع في سجون المليشيا الحوثية في إدارة أمن ذمار وملاحقة ابنه الطفل الذي لا يتجاوز عمره الأربع عشر سنة .

وأضافت المصادر أن رجال قبيلة الحدا توافدوا إلى العاصمة صنعاء بعد إعلان القبيلة للنكف داعية أفراد القبيلة في جبهات القتال بترك جبهات القتال لحماية اطفال الحدا بعد ملاحقة عناصر القيادي السلالي الشرفي لأبن الشيخ البخيتي .

وأكدت المصادر أن رجال قبيلة الحدأ هددوا بإشعال الحرب في حال محاولة أبو حمزة التعرض للبخيتي داعية المليشيا الحوثية لاحترام النظام والقانون وإطلاق سراح الشيخ البخيتي والذي يقبع في سجون المليشيا منذ 12 يوم .

وحذر رجال القبيلة المليشيا الحوثية من التجاوزات التي يرتكبها الشرفي بعد سجن الشيخ البخيتي ل 12 يوم في إدارة الأمن دون اي تهمة وتجاوز النظام والقانون والذي لا يسمح بسجن اي مواطن يمني لأكثر من 24 ساعة في إدارات الأمن وأقسام الشرطة .

ويحاول القيادي الحوثي ابو حمزة الشرفي استخدام صلاحياته لإهانة مشايخ الحدا في إطار الصراع على النفوذ بين القيادات السلالية ومشايخ القبائل اليمنية ومنها قبيلة الحدا والتي تعد من اشرس القبل اليمنية .

وتوقعت المصادر القبيلة اندلاع مواجهات مسلحة في العاصمة صنعاء في حالة ارتكاب القيادي الحوثي الشرفي لاي حماقات وخاصة بعد تحصن رجال قبائل الحدا في أكثر من منزل بمختلف أنواع الأسلحة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رجال قبيلة الحدا يعلنون النكف لإطلاق سراح البخيتي بعد سجنه من قبل مدير أمن ذمار (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رجال قبيلة الحدا يعلنون النكف لإطلاق سراح البخيتي بعد سجنه من قبل مدير أمن ذمار (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رجال قبيلة الحدا يعلنون النكف لإطلاق سراح البخيتي بعد سجنه من قبل مدير أمن ذمار (صور).

قد تقرأ أيضا