اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع رئيس مصلحة السجون أوضاع المحتجزين بتعز

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت
 
ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق اليوم بعدن مع رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبدالحبيب، نتائج زيارة اللجنة الأخيرة لعدد من السجون ومراكز الاحتجاز بمحافظة تعز .

حيث جرى عرض ملاحظات اللجنة وتوصياتها بشأن وضع السجناء والمحتجزين في سجن الشبكة المركزي بمديرية الشمايتين والمخاطر التي تهدد نزلاء السجن وعدم صلاحية المبنى لبقاء السجناء والمحتجزين فيه إضافة الى صعوبة حصولهم على الاحتياجات الغذائية والصحية والدوائية وأدوات النظافة.

واكد رئيس اللجنة القاضي احمد المفلحي حرص اللجنة على مناقشة اوضاع السجناء وفق القوانين الوطنية والمواثيق الدولية وفي مقدمتها الحفاظ على الكرامة الإنسانية للسجناء والمحتجزين وعدم التعرض للمعاملة المهينة والحرمان من الحقوق الاجتماعية وفي مقدمتها الحق في المكان الملائم من حيث السعة والتهوية والاضاءة والنظافة والحق في الغذاء المناسب والماء الصالح للشرب والرعاية الصحية،

بدوره استعرض رئيس مصلحة السجون الصعوبات التي تواجه المصلحة في توفير احتياجات السجناء ومحاولة تغطية زيادة عدد السجناء والمحتجزين في السجون المركزية، واهتمام المصلحة بملاحظات اللجنة وتوصياتها والرد على مذكراتها واستفساراتها بما يساعد في كفالة حقوق السجناء والمحتجزين.


اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع رئيس مصلحة السجون أوضاع المحتجزين بتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع رئيس مصلحة السجون أوضاع المحتجزين بتعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع رئيس مصلحة السجون أوضاع المحتجزين بتعز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق