الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يقدمون عرض الانسحاب من مناطق في شبوة والبيضاء مقابل توقف قوات العمالقة عند حدود اليمن الجنوبي سابقا

اخبار من اليمن أكدت مصادر محلية أن ميليشيا الحوثي تتفاوض مع شخصيات اجتماعية في محافظة شبوة والبيضاء وتقدم عروض بانسحابها من المنطقة مقابل التزام قوات العمالقة بعدم مغادرة المناطق الجنوبية سابقا والبقاء في حدود جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا .

وتتخوف المليشيا الحوثية من سيطرة قوات العمالقة على مناطق جديدة في محافظة البيضاء بعد اكتفاء المليشيا بحدود الجمهورية العربية اليمنية سابقا والتي كان يطلق عليها إسم اليمن الشمالي .

الجدير ذكره ان الجمهورية العربية اليمنية سابقا " اليمن الشمالي" توحدت مع جنوب الوطن منتصف عام 1990م بعد توقيع الرئيس السابق علي عبد الله صالح ورئيس علي سالم البيض على إتفاقية الوحدة تحت إسم الجمهورية اليمنية والتي تحاول إيران إعادة تفكيكها ونشر الفوضى فيها بهدف اقلاق المملكة العربية السعودية نظرا للحدود الكبيرة التي تربط اليمن مع السعودية .

من جهة أخرى قالت مصادر ميدانية للمشهد اليمني أن قوات العمالقة التابعة للجيش الوطني اليمني تمكنت في الساعات الأول من صباح امس من أسر كتيبة حوثية بكامل عتادها العسكري في منطقة بيحان بمحافظة شبوة .

وأضافت المصادر أن السرية الحوثية استسلمت بعد حصارها من جميع الجهات وقطع الإمدادات عن العناصر الحوثية في اكثر المواقع في بيحان .

وتمكنت قوات العمالقة من تحرير مدينة بيحان العليا من قبضة المليشيات الحوثية بعد معارك ضارية استمرت لساعات كبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأراوح.

هذا واعلنت في وقت سابق قوات العمالقة نجاح المرحلة الثانية من عملية اعصار الجنوبي بتحرير مديرية بيحان، واكدت جاهزيتها لتنفيد المرحلة الثالثة لتحرير مديرية عين دون تاخير.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يقدمون عرض الانسحاب من مناطق في شبوة والبيضاء مقابل توقف قوات العمالقة عند حدود اليمن الجنوبي سابقا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يقدمون عرض الانسحاب من مناطق في شبوة والبيضاء مقابل توقف قوات العمالقة عند حدود اليمن الجنوبي سابقا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يقدمون عرض الانسحاب من مناطق في شبوة والبيضاء مقابل توقف قوات العمالقة عند حدود اليمن الجنوبي سابقا.

قد تقرأ أيضا