قيادات تسلم الاحداثيات للحوثيين قبل الطيارين.. محافظ مأرب السابق يوجه دعوة مهمة لـ” عبدالملك الحوثي” بشأن ”ترك اليمن”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعا محافظ محافظة مأرب السابق العميد ناجي الزايدي، زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي إلى ترك اليمن.
ووجه الزايدي في مقابلة له مع برنامج "بالتفصيل" على قناة "اليمن اليوم"، تابعها " المشهد اليمني "، نصيحة للحوثيين بالانخراط في العملية الديمقراطية ويتركوا اليمنيين يختاروا من يقودهم، و يعتبروا من ما يحدث في العراق.
واكد الزايدي أن المتصارعين يدفعون أبناء اليمن إلى المحرقة وما يخوف مستقبلًا هو عدم توحيد الصف الجمهوري والدخول في صراع اسوأ من الراهن.
واشار الى أن السلام في اليمن وحل مشكلته لن تتحقق الا على يد اليمنيين أنفسهم، ويبدأ أولا بإيقاف الحرب و أن يختار اليمنيون من يقودهم لتحقيق السلام المرضي دون أن يفرض أحد رأيه ولا ولايته ولا خلافته على اليمنيين.
ولفت الى أن ما يعيق تحقيق السلام في اليمن هو سيطرة أمراء الحروب والمستفيدين من بقائها على القرار الحالي وهم بعيدا من التضحية ولايضحون لا بأولادهم و لا أموالهم، والشعب هو الضحية إلى جانب أن المصالح للدول الكبرى التي تديرها في اليمن وترى في الحوثيين ورقة تتحقق عبرها هذه المصالح. وقال "لم يعد يوجد سيادة لليمن ولا قرار لليمنيين والحوثي مسلوب الإدارة وقراره مرتهن لإيران".
واتهم الزايدي أطرافا في الشرعية بالتعاون مع مليشيا الحوثي وتزويدها بمعلومات حول الغارات الجوية من غرف العمليات الحربية قبل أن تسلم هذه الاحداثيات للطيارين وتقلع الطائرات الحربية من مدارجها.
وطالب التحالف العربي بمسائلة هذه القيادات التي همشت القيادات العسكرية الكفؤة وسعت إلى عدم تمكينها من حسم المعركة.
يأتي ذلك بالتزامن مع تقدمات متسارعة للجيش اليمني والعمالقة في محافظات شبوة ومارب والبيضاء.

قيادات تسلم الاحداثيات للحوثيين قبل الطيارين.. محافظ مأرب السابق يوجه دعوة مهمة لـ” عبدالملك الحوثي” بشأن ”ترك اليمن” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادات تسلم الاحداثيات للحوثيين قبل الطيارين.. محافظ مأرب السابق يوجه دعوة مهمة لـ” عبدالملك الحوثي” بشأن ”ترك اليمن”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادات تسلم الاحداثيات للحوثيين قبل الطيارين.. محافظ مأرب السابق يوجه دعوة مهمة لـ” عبدالملك الحوثي” بشأن ”ترك اليمن”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق