مستشار ”بن زايد” يوجه نصيحة مثيرة للجدل لالوية العمالقة بشأن تحرير مارب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه الاكاديمي الإماراتي والمستشار السابق لمحمد بن زايد، عبدالخالق عبدالله، نصيحة مثيرة للجدل لالوية العمالقة بشأن تحرير محافظة مارب، وخوض المعارك ضد مليشيا الحوثي.
وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، "نصيحة حريصة من حكماء وعقلاء القوم في الجنوب العربي تدعو لعدم انجرار ألوية العمالقة الجنوبية لمعارك ضد الحوثي في الشمال اليمني وترك أمر تحرير مأرب لأهل مأرب التي هي أرض يمنية شمالية".
وأضاف:" فالشمال شمال والجنوب جنوب وقد يلتقيان أو يفترقان بإرادتهما".
وأثارت التغريدة جدل كبير وردود فعل واسعة، بعد التقدم المتسارع لقوات الجيش اليمني والعمالقة في محافظتي شبوة والبيضاء.
وكانت مصادر محلية، أفادت بأن مليشيا الحوثي تتفاوض مع شخصيات اجتماعية في محافظتي شبوة والبيضاء وتقدم عروض بانسحابها من المنطقة مقابل التزام قوات العمالقة بعدم مغادرة المناطق الجنوبية سابقا والبقاء في حدود جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا .
وتتخوف المليشيا الحوثية من سيطرة قوات العمالقة على مناطق جديدة في محافظة البيضاء بعد اكتفاء المليشيا بحدود الجمهورية العربية اليمنية سابقا والتي كان يطلق عليها إسم اليمن الشمالي .
جدير بالذكر أن الجمهورية العربية اليمنية سابقا " اليمن الشمالي" أعيد توحيدها مع جنوب الوطن منتصف عام 1990م بعد توقيع الرئيسين علي عبد الله صالح و علي سالم البيض على إتفاقية الوحدة تحت إسم الجمهورية اليمنية والتي تحاول إيران إعادة تفكيكها ونشر الفوضى فيها بهدف اقلاق أمن المملكة العربية السعودية نظرا للحدود الكبيرة التي تربط اليمن مع السعودية .

مستشار ”بن زايد” يوجه نصيحة مثيرة للجدل لالوية العمالقة بشأن تحرير مارب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مستشار ”بن زايد” يوجه نصيحة مثيرة للجدل لالوية العمالقة بشأن تحرير مارب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مستشار ”بن زايد” يوجه نصيحة مثيرة للجدل لالوية العمالقة بشأن تحرير مارب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق