رجال قبيلة الحدا يتوافدون إلى ميدان السبعين في صنعاء بكامل أسلحتهم لإطلاق سراح البخيتي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن توافد رجال قبيلة الحدا إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بكامل أسلحتهم بعد إعلان النكف للضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الشيخ مقبل ناصر البخيتي المسجون من قبل قيادات حوثية نافذة في محافظة ذمار وسط اليمن .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم السبت أن العشرات من رجال قبيلة الحدا توافدوا إلى العاصمة صنعاء بعد إعلان القبيلة للنكف داعية أفراد القبيلة في الجبهات بترك القتال لحماية اطفال الحدا وخاصة بعد ملاحقة نافذين حوثيين لأبن الشيخ البخيتي بعد سجن والده .

وأكدت المصادر أن رجال قبيلة الحدا هددوا بإشعال الحرب في حال استمرار الظلم على البخيتي داعية المليشيا الحوثية لاحترام النظام والقانون وإطلاق سراح الشيخ البخيتي والذي يقبع في سجون المليشيا منذ 12 يوم وحماية ابنه وأسرته في العاصمة صنعاء .

وحذر رجال القبيلة المليشيا الحوثية من التجاوزات التي يرتكبها الشرفي بعد سجن الشيخ البخيتي ل 12 يوم في إدارة الأمن دون اي تهمة وتجاوز النظام والقانون والذي لا يسمح بسجن اي مواطن يمني لأكثر من 24 ساعة في إدارات الأمن وأقسام الشرطة .

وتحاول قيادات حوثية استخدام صلاحياتها لإهانة مشايخ الحدا ونهب أراضيهم في إطار الصراع على النفوذ بين القيادات السلالية ومشايخ القبائل اليمنية ومنها قبيلة الحدا والتي تعد من أكبر القبل اليمنية .

ووعدت قيادات حوثية رجال قبائل الحدا برفع الظلم عن كاهل الشيخ البخيتي مقابل مغادرة رجال القبائل للعاصمة صنعاء وإطلاق سراح البخيتي وتوفير الحماية اللازمة له وأسرته وسط مطالبات القبائل بالتنفيذ كشرط للعودة إلى ذمار .

رجال قبيلة الحدا يتوافدون إلى ميدان السبعين في صنعاء بكامل أسلحتهم لإطلاق سراح البخيتي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رجال قبيلة الحدا يتوافدون إلى ميدان السبعين في صنعاء بكامل أسلحتهم لإطلاق سراح البخيتي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رجال قبيلة الحدا يتوافدون إلى ميدان السبعين في صنعاء بكامل أسلحتهم لإطلاق سراح البخيتي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق