الارشيف / اخبار اليمن

انهيار كبير للحوثيين في شبوة.. وأنظار اليمنيين تتجه نحو هذه المحافظة لتحريرها

اخبار من اليمن تعرضت مليشيا الحوثي لانهيارات كبيرة، في مديرية عين، بمحافظة شبوة، تزامنًا مع تقدم ألوية العمالقة.

وأكدت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، أن المليشيات الحوثية انهارت في مناطق مديرية عين التابعة لمحافظة شبوة، وسط تقدم متسارع لقوات ألوية العمالقة، فيما يترقب اليمنيون تطهير المديرية بالكامل وهو ما سيفتح الطريق لخنق الميليشيات في مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب المجاورة والتي تشهد هي الأخرى معارك ضارية في جنوبها يقودها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التطورات التي جاءت بعد تحرير مديريتي عسيلان وبيحان والوصول إلى تخوم محافظة البيضاء، واكبها أمس (الأحد) إسناد كثيف من تحالف دعم الشرعية، حيث أدت الضربات الجوية إلى تدمير أكثر من 41 آلية عسكرية في مأرب وشبوة ومقتل أكثر من 355 عنصرا إرهابيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية، قولها: أن الميليشيات الحوثية خسرت منذ بدء عملية تحرير مديريات شبوة الثلاث قبل نحو 10 أيام أكثر من ثلاثة آلاف قتيل إلى جانب مئات الجرحى جراء ضربات تحالف دعم الشرعية والمعارك الضارية، فضلا عن عشرات الأسرى.

وكانت ألوية العمالقة أعلنت أمس (الأحد) سيطرتها على منطقة الساق وتواصل التقدم نحو مركز مديرية عين شمال غربي شبوة، كما سيطرت على منطقة المجبجب وهي ثاني جبهة في مديرية عين يتم تحريرها، مشيرة إلى أنها تتقدم باتجاه «نجد مرقد» في مديرية العين وسط انهيار واسع صفوف الحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انهيار كبير للحوثيين في شبوة.. وأنظار اليمنيين تتجه نحو هذه المحافظة لتحريرها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انهيار كبير للحوثيين في شبوة.. وأنظار اليمنيين تتجه نحو هذه المحافظة لتحريرها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انهيار كبير للحوثيين في شبوة.. وأنظار اليمنيين تتجه نحو هذه المحافظة لتحريرها.

قد تقرأ أيضا