الارشيف / اخبار اليمن

انكشاف ظهر الحوثيين جنوبي مارب وانهيار تام مع اقتراب ”العمالقة” من حسم المعركة في شبوة

اخبار من اليمن أفادت مصادر ميدانية، اليوم الاثنين، بانكشاف ظهر المتمردين الحوثيين جنوبي محافظة مارب، مع اقتراب قوات "العمالقة" من حسم المعركة في مديرية عين التي تعد آخر مديريات محافظة شبوة التي يقع جزء منها تحت سيطرة المليشيا.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، بأن مليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار تام في مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب، إثر اندلاع خلافات بينية في صفوف الحوثيين والمتحوثين.
يأتي ذلك فيما شهدت مختلف جبهات القتال في محيط محافظة مأرب، اليوم، معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومليشيا الحوثي، ودارت معارك عنيفة بين الطرفين، في العديد من مواقع الجبهة الجنوبية للمحافظة.
وذكرت مصادر ميدانية، بأن قوات الجيش، واصلت عملياتها الهجومية على مواقع المليشيا في المحور الرملي من الجبهة، إلى الشرق من مديرية الجوبة.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش استعادت العديد من المواقع، خلال المعارك، وطهرتها من العناصر الحوثية.
وبينت بأن المعارك تركزت في المناطق الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة، و أعنفها دارت باتجاه منطقة ملعاء، وفي الصحراء الممتدة مع منطقة أم ريش.
وأفادت المصادر، بأن معارك مماثلة دارت بالتزامن، بين قوات العمالقة والمليشيا الحوثية على أطراف مديرية حريب، من اتجاه مديرية عين، التابعة لمحافظة شبوة.
وقالت إن قوات العمالقة تمكنت من استعادة السيطرة الكاملة على منطقة المجبجب، والتقدم إلى منطقة نجد مرقد، واحكام السيطرة على معسكر اللواء 153.
وفي الجبهة الغربية للمحافظة، تبادلت قوات الجيش القصف المدفعي والصاروخي مع مليشيا الحوثي في جبهتي الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح. وفقا للمصادر.
و تزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وتعزيزات وتحركات للمليشيا الحوثية في مديرية حريب، ومناطق مختلفة من الجبهات الجنوبية والغربية.
وبحسب المصادر، فإن المعارك وغارات مقاتلات التحالف العربي، أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير عدة آليات وأطقم قتالية ومصرع جميع من كانوا عليها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انكشاف ظهر الحوثيين جنوبي مارب وانهيار تام مع اقتراب ”العمالقة” من حسم المعركة في شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انكشاف ظهر الحوثيين جنوبي مارب وانهيار تام مع اقتراب ”العمالقة” من حسم المعركة في شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انكشاف ظهر الحوثيين جنوبي مارب وانهيار تام مع اقتراب ”العمالقة” من حسم المعركة في شبوة.

قد تقرأ أيضا