الارشيف / اخبار اليمن

حملة حوثية لتجويع سكان صنعاء بعد قطع الغاز المنزلي

اخبار من اليمن شنت مليشيا الحوثي حملة ضد المخابز في صنعاء، وأغلقت عددًا منها وفرضت غرامات على ملاكها بحجة مخالفة قرارات سابقة، الأمر الذي يتسبب في تجويع آلاف الأسر التي تلجأ للمخابز المعتمدة على الحطب في ظل انقطاع الغاز المنزلي وابتزاز المليشيات للمواطنين مقابل الحصول عليه.

وقالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، إن مكتب الصناعة والتجارة الخاضع للمليشيات، شن، منذ ثلاثة أيام حملة استهداف وجباية جديدة أسفرت عن إغلاق نحو 28 مخبزاً من أصل 60 تنتشر في أحياء شملان، ومذبح، والسنينة بحجة مخالفتها للأوزان، بحسب ما أوردته صحيفة الشرق الأوسط.

وأوضحت المصادر أن الخطوة الحوثية تهدف لابتزاز ملّاك الأفران والمخابز، وفرض جبايات مالية، كما اعتادت المليشيات في أوقات سابقة.
وأكدت المصادر أن المليشيات أعادت فتح 15 مخبزاً من أصل 28 كانت قد تعرضت للإغلاق التعسفي بعد دفع ملاكها مبالغ مالية.

وبين الحين والآخر، تعلن مليشيا الحوثي الحرب على ملّاك الأفران، وتفرض قرارات جديدة، بحجة مصلحة المواطن وخدمته، إلا أنها تكتفي بسلب المخابز وفرض جبايات، وتعود لفتحها دون وجود أي تحسن لصالح المستهلك، حيث فرضت قبل أشهر قرارًا بالالتزام بأوزان وأحجام وأعداد وأسعار محددة لأقراص الخبز والروتي، ليتفاجأ السكان بارتفاع أسعار الدقيق خلال أسبوعين من 14 ألف إلى 20 ألف ريال، وهو ما أجبر ملاك المخابز لرفع أسعار منتجاتها وتصغير الحجم وتقليل العدد.

يأتي ذلك في في ظل استمرار انعدام غاز الطهي الذي لا تزال مليشيا الحوثي تحتكره وتقوم ببيعه بطريقة انتقائية وأسعار مرتفعة، وعبر مشرفيها في الأحياء، وتفرض جبايات على المواطنين، مقابل الحصول عليه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حملة حوثية لتجويع سكان صنعاء بعد قطع الغاز المنزلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حملة حوثية لتجويع سكان صنعاء بعد قطع الغاز المنزلي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حملة حوثية لتجويع سكان صنعاء بعد قطع الغاز المنزلي.

قد تقرأ أيضا