الإعلان عن أول تصنيف لـ” الجواز اليمني” خلال العام الجاري 2022

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن كشف أول تصنيف دولي لجوازات السفر خلال العام الجاري 2022، عن أن الجواز اليمني جاء ضمن أسوأ الجوازات الدولية من حيث حرية السفر، باحتلاله المرتبة الـ107 من أصل 111 دولة في القائمة، وفقا لبيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".
وأوضح الاتحاد أن الجواز اليمني صالح فقط للسفر إلى 33 وجهة حول العالم.
وجاء الجواز اليمني ضمن خمس دول عربية حلت في قائمة التصنيف الأسوأ للجوازات عالمياً.
وذكر التقرير الأول لعام 2022 الصادر عن شركة "Henley & Partners" المتخصصة في استشارات الجنسية والإقامة حول العالم أن اليمن جاء ضمن قائمة الأسوأ وحل في المرتبة (107 عالميا)، من أصل 199 دولة.
وصنف مؤشر "Henley" للجوازات الأقوى استنادا إلى بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) سنغافورة واليابان في مقدمة القائمة على اعتبار أن هذين الجوازين يسمحان بالدخول إلى 192 دولة دون تأشيرة مسبقة، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية.
وجاءت في المرتبة الثانية كوريا الجنوبية وألمانيا بواقع 190 نقطة، بينما احتلت جوازات كل من فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا المركز الثالث برصيد 198 نقطة.
وهيمنت دول الاتحاد الأوروبي على رأس القائمة كالمعتاد، حيث صعدت فرنسا وهولندا والسويد نقطة واحدة لتنضم إلى النمسا والدنمارك في المركز الرابع برصيد 188 نقطة.. بينما احتلت أيرلندا والبرتغال المركز الخامس برصيد 187 نقطة.
وخلص تقرير شركة "Henley & Partners" ، الى القول: "إن هناك فجوة متزايدة بين شمال الكرة الأرضية وجنوبها عندما يتعلق الأمر بحرية السفر".

الإعلان عن أول تصنيف لـ” الجواز اليمني” خلال العام الجاري 2022 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإعلان عن أول تصنيف لـ” الجواز اليمني” خلال العام الجاري 2022، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإعلان عن أول تصنيف لـ” الجواز اليمني” خلال العام الجاري 2022.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق