مصدر يكشف سر إعلان التحالف التحام قوات الجيش بالعمالقة واطلاق التسمية الجديدة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس، عن التحام قوات الجيش في محافظة مأرب بقوات العمالقة في محافظة شبوة شرق اليمن.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن إعلان التحالف التحام الجيش بالعمالقة وإعلانه عن مشاركة قوات اليمن السعيد في جبهات مأرب على الرغم من مرور أكثر من شهرين من مشاركتها في الجبهات، يأتي استباقاً لعملية عسكرية مشتركة بين الجيش والعمالقة تهدف إلى استعادة معسكر أم ريش وتحرير عقبة ملعاء من اتجاه مديرية الجوبة والتقدم نحو مفرق البيضاء وسط المديرية.

وأكد المصدر أن العملية تهدف إلى تحرير مديريتي حريب وعين عبر مديرية الجوبة حيث سيتم قطع خط الامداد الرئيسي للمليشيا عبر القادم من صنعاء والبيضاء عبر الجوبة وعقبة ملعا، مؤكداً نجاح التحالف في تنسيق العملية وتوحيد الجهود ليتم إطلاقها وهو ما دفعه إلى إعلان التحام الجيش في مارب بالعمالقة في شبوة والاعلان رسمياً عن مشاركة قوات اليمن السعيد في عمليات منفصلة جنوب وغرب مأرب.

وأشار إلى أن التجمعات السكنية الكبيرة القريبة من محاور القتال في مديريتي عين وحريب حال دون تحقيق تقدم سريع لقوات العمالقة خشية على المدنيين في المديريتين.

وأوضح أن مناطق شرق وشمال شرق مديرية الجوبة مناطق صحراوية خالية من السكان امتداداً من الجبل الشرقي مروراً بأم ريش وملعا ووصولاً إلى معسكر الخشينة، ما سيجعل قوات العمالقة والجيش والتحالف تضرب بيد من حديد لتحقيق التقدم في تلك المناطق الخالية وخلق المليشيا في مناطق حريب وعين وإجبارها على الاستسلام لتجنيب السكان ويلات الحرب والدمار.

وأضاف أن التقدم السريع الذي حققته قوات العمالقة من منطقة مفرق السعدي بين عسيلان وبيحان وحتى مناطق حريب وعين يأتي نتيجة خلو مناطق الساق ومجبجب ونجد مرقد من السكان مؤكداً أن قوات العمالقة استخدمت القوة المفرطة من كثافة نارية بمختلف الأسلحة من الصواريخ والمدفعية وحتى الآلي إضافة إلى غارات الطيران المكثفة وهو ما أجبر المليشيا على الانكسار والاستسلام والانهيار التام في تلك المناطق وعدم القدرة على المواجهة أو التعزيز.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان له مساء الخميس عن تقدمات نوعية لـ"ألوية اليمن السعيد" بالجبهات الشمالية وجبهة مأرب.

وأكد "التحالف" التحام ألوية "اليمن السعيد" في الجيش اليمني بألوية العمالقة بجبهة مأرب الجنوبية.

وثمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بطولات ألوية العمالقة، ودعم الأشقاء بدولة الإمارات لـ"حرية اليمن السعيد".

وكان ناطق قوات التحالف العربي العميد تركي المالكي أعلن الثلاثاء الماضي من مدينة عتق مركز محافظة شبوة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ المحافظة عوض العولقي عن انطلاق عملية حرية اليمن السعيد ضد مليشيا الحوثي الانقلابية مؤكداً أنها عملية تنموية من أجل الشعب اليمني.

مصدر يكشف سر إعلان التحالف التحام قوات الجيش بالعمالقة واطلاق التسمية الجديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر يكشف سر إعلان التحالف التحام قوات الجيش بالعمالقة واطلاق التسمية الجديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر يكشف سر إعلان التحالف التحام قوات الجيش بالعمالقة واطلاق التسمية الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق