ضعف في خدمات الإنترنت بالكويت .. ومصدر كويتي يكشف عن سبب انقطاعه في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أفادت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الكويت، اليوم السبت ، بأن الكابل البحري الدولي "فالكون"؛ التابع لشركة جي سي إكس، تعرّض لقطعٍ خارج المياه الاقليمية الكويتية .

وأضافت ان قطع الكابل أدّى الى تعطلٍ في بعض الدوائر الدولية العاملة على الكابل، والمستخدمة من قِبل الشركات مزوّدي ومقدّمي خدمات الإنترنت , ما أدّى إلى ضعف خدمات الإنترنت في البلاد.

وبحسب مصدر لصحيفة "القبس" الكويتية ان العطل في الكابل البحري قد أثر على دول عديدة، مضيفاً أن الشركة المختصة لم تبلغ بموعد اصلاح الخلل.

وأشار المصدر إلى أن موقع الانقطاع يقع خارج البلاد، وتشير معلومات إلى أنه قريب من المياه الاقليمية اليمنية.

وأنه تجري المتابعة مع شركة الكابل الدولي أولاً بأول لمعرفة ما يتم اتخاذه من إجراءات من قِبل الشركة لإصلاح القطع، والمدة المطلوبة للانتهاء من هذه الإجراءات.

هذا و تشهد مناطق اليمن منذ الساعات الاولى لفجر يوم الجمعة انقطاع لخدمة الانترنت .

و أكدت منظمة عالمية بانقطاع الإنترنت في جميع أنحاء اليمن ، بعد أن استهدفت غارات جوية للتحالف بقيادة السعودية موقعًا للاتصالات في مدينة الحديدة المتنازع عليها، بحسب وكالة أسوشيتدبرس.

وقالت منظمة "نت بلوكس" المهتمة بأمن شبكات الإنترنت في العالم، إن الاضطراب في خدمة الإنترنت في اليمن بدأ حوالي الساعة 1 صباحًا وتضرر منه شركة "تيليمن"، المملوكة للدولة والتي يديرها الآن الحوثيون، وتتحكم في الوصول إلى الإنترنت في البلاد.

كما أكد مركز التحليل التطبيقي لبيانات الإنترنت ومقره سان دييغو، وشركة الإنترنت "CloudFlare" ومقرها سان فرانسيسكو على حدوثانقطاع في الإنترنت على مستوى اليمن.

ضعف في خدمات الإنترنت بالكويت .. ومصدر كويتي يكشف عن سبب انقطاعه في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضعف في خدمات الإنترنت بالكويت .. ومصدر كويتي يكشف عن سبب انقطاعه في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضعف في خدمات الإنترنت بالكويت .. ومصدر كويتي يكشف عن سبب انقطاعه في اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق