مسئول إماراتي يطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط على الحوثيين وايجاد حل سلمي في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طالب أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة بضرورة ممارسة الضغوط الدولية المناسبة للوصول إلى وقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية ومنع الحوثي من مواصلة التلاعب بمستقبل اليمن والمنطقة.

وقال قرقاش خلال لقاء جمعه اليوم بالمبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ " إلى أن إعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية يعزز من التوجه الدبلوماسي الدولي الضاغط باتجاه إيجاد حل للأزمة اليمنية وتقويض التعنت الحوثي.

واتهم المسئول الاماراتي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الأماراتية الرسميه (وام) الحوثيين بعدم الإلتزام "بأي اتفاقات وتعهدات ولن يقوم بذلك دون ضغط دولي واضح".

وأكد قرقاش ضرورة وقوف المجتمع الدولي موقفاً حازماً من هذه الاعمال العدائية الحوثية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، حد وصفة مشدداً على أن بلاده لن تتوانى عن الدفاع عن سيادتها وأمنها الوطني، وهي تمتلك الحق القانوني والأخلاقي للرد ومنع أي عدوان على أراضيها.

واشاد بموقف مجلس الأمن الدولي الذى أدان بالأجماع الهجمات الحوثية ضد المنشآت المدنية في أبوظبي .

واتهم الحوثيين بإستخدام ميناء الحديدة كمنشأة عسكرية للتمويل والتسليح وإدخال الصواريخ والطائرات المسيرة إلى اليمن لتهديد أمن دول المنطقة، وأن هذا الأمر بحاجة إلى تحرك دولي لوقف هذه النشاطات الإرهابية.

 

مسئول إماراتي يطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط على الحوثيين وايجاد حل سلمي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسئول إماراتي يطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط على الحوثيين وايجاد حل سلمي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسئول إماراتي يطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط على الحوثيين وايجاد حل سلمي في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق