الارشيف / اخبار اليمن

إيران : هذا هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية ومستعدون لدعمه

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم أن طهران " مستعدة لدعم الحلول الدبلوماسية التي تعد الحل الوحيد للأزمة اليمنية" حد وصفها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي ، أن هذه الازمة يمكن حلها بالطرق الدبلوماسية".. مشيرا الى أن بلاده حاولت أن تساعد على انطلاق حوار يمني من خلال الطرق الدبلوماسية".

وتدعم ايران بشكل كبير مليشيا الحوثي المتمردة والتي تشن حرب في الداخل اليمني وعلى دول الجوار في مسعاها للسيطرة على اليمن وفرض سياستها السلالية في حكم اليمن .

ودعا زاده "الأطراف التي تدعم التحالف بالكف عن بيع السلاح، و دعمها غير المحدود..معتبرا أن "تسوية حالة التوتر والعنف في المنطقة، رهن بإنهاء العنف من قبل الجهات التي تمارسه على اليمن..

ونفى ان تكون بلاده متورطة في نقل الأسلحة من ايران الى اليمن قائلا انها "ليست المرة الأولى التي نسمع فيها ادعاءات أمريكية بخصوص نقل الأسلحة من إيران الى اليمن .

وأضاف زادة: "ان دوامة العنف في اليمن لن تنقطع إلى أن تكف الأطراف التي بدأت الحرب عن ممارساتها، وتعود إلى الحوار والأساليب الدبلوماسية.

وترفض جماعة الحوثي المتمردة الدخول في أي مفاوضات سياسية جادة لإنهاء الحرب التي بدأتها بالسيطرة على عدد من المحافظات اليمنية والعاصمة صنعاء .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إيران : هذا هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية ومستعدون لدعمه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران : هذا هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية ومستعدون لدعمه، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران : هذا هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية ومستعدون لدعمه.

قد تقرأ أيضا