الارشيف / اخبار اليمن

‏الارياني: تقرير "غرين بيس" يدق ناقوس الخطر من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية‏


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان التحذير الذي أطلقته منظمة السلام الأخضر الدولية (جرين بيس) بشأن التهديد الذي تمثله ناقلة النفط المتهالكة ‎صافر على ملايين المدنيين في اليمن، والدول المطلة على البحر الأحمر، يعيد دق ناقوس الخطر من تزايد احتمالات وقوع واحدة من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية‏.

واوضح ان التقرير اكد أن التسرب النفطي سيؤثر على إمدادات المساعدات الغذائية لما يصل إلى 8.4 مليون شخص في اليمن، وانقطاع إمدادات مياه الشرب لنحو 10 ملايين شخص، وأن مصايد الأسماك اليمنية ستغلق وستدمر النظم البيئية في البحر الأحمر، مع احتمال وصول التأثير إلى جيبوتي وإريتريا والمملكة العربية السعودية.

وأشار التقرير إلى أن المجتمع الدولي يتجاهل التحذيرات الصادرة عن منظمات متخصصة وخبراء من تزايد احتمالات التسرب النفطي للناقلة، والاثار البيئية والاقتصادية والإنسانية الكارثية الناجمة عنه، ويتقاعس عن ممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لوقف استخدام الناقلة "حزام ناسف" لانتزاع مكاسب سياسية ومادية‏.

وحمل الارياني مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة صافر، نتيجة استمرارها في تقويض كل الجهود والتفاهمات ورفض كل الدعوات لاحتواء الكارثة، وعدم الاكتراث بنتائجها الكارثية التي ستطال ملايين اليمنيين وستلقي بتبعاتها على البيئة البحرية في البحر الاحمر لعقود قادمة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن بممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف استخدام الناقلة أداة للمقايضة والابتزاز، وتمكين الفريق الفني الاممي من تقييم وضعها وصيانتها، داعيا الدول المشاطئة للبحر الاحمر بالتحرك لبلورة موقف جماعي لاحتواء الكارثة الوشيكة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الارياني: تقرير "غرين بيس" يدق ناقوس الخطر من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية‏ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني: تقرير "غرين بيس" يدق ناقوس الخطر من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية‏، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني: تقرير "غرين بيس" يدق ناقوس الخطر من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية‏.

قد تقرأ أيضا