الارشيف / اخبار اليمن

ورد للتو : أحد كبار مفاوضي الشرعية يقلب الطاولة على الحوثيين ويحرجهم أمام العالم.. (تفاصيل)

اخبار من اليمن قلل مستشار في الرئاسة اليمنية من جدية الحوثيين في مشاورات السويد بمعالجة الأوضاع الإنسانية في اليمن. وقال المستشار عبدالملك المخلافي، وهو رئيس وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات جنيف السابقة، قال إن إنهاء حصار تعز (وسط اليمن) ومعاناتها الممتدة منذ أربع سنوات يؤكد مصداقية المعالجات الإنسانية أو ينفيها. وأضاف المخلافي في تغريدة على تويتر، رصدها محرر "الحالمة أونلاين" قبل قليل، أن "الإفراج الفوري عن الصبيحي وناصر منصور ورجب ومحمد قحطان الذي لا يعرف مصيره حتى الآن ، ووقف الاعتقالات ، أساس المصداقية في حل ملف المختطفين والمعتقلين والأسرى". وكان وفدا الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي اللذات يجريان مشاورات منذ الخميس الماضي في السويد، قد أعلنا اتفاقهما على حل قضية الأسرى والمعتقلين، من بينهم وزير الدفاع السابق لدى الحكومة اليمنية محمود الصبيحي والقائدين العسكريين ناصر منصور وفيصل رجب، والسياسي البارز في حزب الإصلاح، محمد قحطان. فيما لم يتفق الطرفان على حل ملف حصار مدينة تعز، حيث يطالب الوفد الحكومي بأن ينسحب مسلحوا الحوثي الى ما بعد منطقة الحوبان ليتم فتح المعبر وتقوم الحكومة بإدارة مطار تعز. في حين يوافق وفد جماعة الحوثي على فتح المعبر لكن بدون انسحاب وبضمانات بعدم التقدم العسكري والاتفاق على وقف إطلاق النار وهو ما ترفضه الحكومة مبررة موقفها بأن المعبر قضية إنسانية تُحل بعيدا عن إجراءات التهدئة المطولة. المصدر: الحالمة أونلاين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
ورد للتو : أحد كبار مفاوضي الشرعية يقلب الطاولة على الحوثيين ويحرجهم أمام العالم.. (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورد للتو : أحد كبار مفاوضي الشرعية يقلب الطاولة على الحوثيين ويحرجهم أمام العالم.. (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورد للتو : أحد كبار مفاوضي الشرعية يقلب الطاولة على الحوثيين ويحرجهم أمام العالم.. (تفاصيل).