من هو "الزعيم الخفي " ورجل السلطة الفعلية بجماعة الحوثي المتواري خلف ستار! (صورة)

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تتفق قيادات حوثية بارزة على أن عبد الكريم الحوثي وهو عم زعيم الميلشيات الحوثية عبد الملك الحوثي، يمثل "السلطة الفعلية غير المرئية للحوثيين".

 

يمثل عبدالكريم الحوثي ومعه محمد علي الحوثي والمشاط مايسمى الجناح المتشدد داخل جماعة الحوثي في صراع دائم مع ماكان يعرف بجناح صالح الصماد.. وليس صحيحاً بأن الخلاف كان بسبب أن الصماد يمثل الجناح المعتدل بل لأن الصماد اولاً ليس من نفس السلالة.

 

ويعتبر الجناح الآخر بأنه احتل مكانة ماكان له أن يرتقي اليها لذلك رجح الكثير بأن الصماد لم يقتل بغارة للتحالف وانما تم تصفيته من قبل الجناح المتشدد في الجماعة وذلك للتخلص منه وتعيين شخص من نفس السلالة في هذا المنصب.. إضافة الى الصراع على اقتسام الغنائم. وبعد التخلص من الصماد وتعيين المشاط وجد محمد علي الحوثي ومعه المشاط بأن الرجل القوي عبدالكريم الحوثي لو بقي فإن ذلك سيشكل خطراً عليهم لذلك تم التخلص منه بتعيينه في مجلس الشورى.

 

وفي السياق اشارت مصادر مقربة من قيادات المليشيا الحوثية بأن القيادات الأخرى التي تم تعيينها في نفس القرار الذي عين به عبدالكريم الحوثي عضواً بمجلس الشورى غالبيتهم من الذين كانوا مقربين للصماد. وأوضحت المصادر بأن هذا القرار جاء للتخلص من عبدالكريم الحوثي ومن كانوا يوصفون باتباع الصماد في ضربة واحدة وجهها جناح المشاط ومحمد علي الحوثي.

أخبار من الرئيسية

من هو "الزعيم الخفي " ورجل السلطة الفعلية بجماعة الحوثي المتواري خلف ستار! (صورة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من هو "الزعيم الخفي " ورجل السلطة الفعلية بجماعة الحوثي المتواري خلف ستار! (صورة)، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من هو "الزعيم الخفي " ورجل السلطة الفعلية بجماعة الحوثي المتواري خلف ستار! (صورة).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق