الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تدين إطلاق ميليشيات الحوثي طائرة مسيرة (مفخخة) تجاه مطار أبها الدولي

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
عبرت الجمهورية اليمنية، عن ادانتها بشدة إطلاق ميليشيات الحوثي طائرة مسيرة (مفخخة) تجاه مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين العاملين في المطار والمسافرين من جنسيات مختلفة.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (ٍسبأ) نسخة منه "ان هذه المحاولة العدائية الارهابية لاستهداف مطار مدني والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني تعتبر جريمة حرب، وتؤكد على نهج المليشيا الاجرامي، وانتهاكهاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وتتطلب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته واتخاذ موقف حازم تجاه استمرار تلك التصرفات العبثية والارهابية التي تقوم بها مليشيات النظام الايراني في المنطقة، وان يقوم بتصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة ارهابية".

وجدد البيان، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية الشقيقة وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير واجراءات لمواجهة هذه الاعمال الارهابية الجبانة والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها وحماية منشآتها الحيوية..مشيداً بكفاءة ويقظة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض تلك الطائرة وتدميرها..متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تدين إطلاق ميليشيات الحوثي طائرة مسيرة (مفخخة) تجاه مطار أبها الدولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تدين إطلاق ميليشيات الحوثي طائرة مسيرة (مفخخة) تجاه مطار أبها الدولي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تدين إطلاق ميليشيات الحوثي طائرة مسيرة (مفخخة) تجاه مطار أبها الدولي.

قد تقرأ أيضا