الارشيف / اخبار العرب والعالم

الرئيس الامريكي: الهجوم الروسي على أوكرانيا لا يزال ممكناً والعقوبات الغربية على موسكو جاهزة

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
اكد الرئيس الامريكي جو بايدن ان هجوماً روسياً على أوكرانيا لا يزال ممكناً جدا..مشدداً على ضرورة إعطاء الدبلوماسية كل فرص النجاح لحل الأزمة في اوكرانيا.

وقال بايدن في كلمة بشأن الأزمة الأوكرانية" أن بداية انسحاب للقوات الروسية من الحدود الأوكرانية كما أعلنت موسكو سيكون أمراً إيجابياً، ولم نتحقق حتى الآن من تنفيذ ذلك، وأن هذه القوات التي يقدر عديدها بأكثر من 150 ألف جندي لا تزال في وضع يشكل تهديدا".

واضاف الرئيس الامريكي " أن العقوبات الغربية على موسكو جاهزة في حال أقدمت على غزو كييف" ..مشيراً الى ان العقوبات الشديدة ستشكل خصوصاً ضغطاً على مؤسساتهم المالية الأكبر والأكثر أهمية وعلى صناعات رئيسية.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أن القوات الروسية ستعود إلى نقاط التمركز الدائم بعد انتهاء التدريبات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها "بمجرد الانتهاء من أنشطة التدريب القتالي، ستقوم القوات، كما هو الحال دائماً، بالمسير بطريقة مشتركة إلى نقاط التمركز الدائم".

واضافت "ان وحدات المناطق العسكرية الجنوبية والغربية التي أنجزت المهام بدأت بالفعل في التحميل على السكك الحديدية والنقل البري وستبدأ الانتقال إلى حامياتها العسكرية".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الرئيس الامريكي: الهجوم الروسي على أوكرانيا لا يزال ممكناً والعقوبات الغربية على موسكو جاهزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الامريكي: الهجوم الروسي على أوكرانيا لا يزال ممكناً والعقوبات الغربية على موسكو جاهزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الامريكي: الهجوم الروسي على أوكرانيا لا يزال ممكناً والعقوبات الغربية على موسكو جاهزة.

قد تقرأ أيضا