الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة تعلق على اجراءات قاسية اتخذتها المليشيات بحق مدرسة أهلية بسبب فعالية نظمتها

اخبار من اليمن أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية على إغلاق قسم الطالبات في مدرسة أهلية بصنعاء وتغيير مدير المدرسة بسبب فعالية أقامتها المدرسة دون علم المليشيا.

وبحسب وثيقة صادرة عن المليشيا حصل عليها "المشهد اليمني" فقد أقرت المليشيا تغيير مديرة مدرسة المنارات الأهلية في صنعاء واقتصار التعليم الثانوي على الطلاب وتوزيع الطالبات على المدارس المجاورة للمدرسة بحجة قيام المدرسة بفعالية تتناقض مع الهوية الإيمانية بحسب مذكرة المليشيا.

‏وأدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران على فصل مديرة مدرسة منارات الاهلية في العاصمة المختطفة صنعاء وتسريح طالباتها ومنع التدريس باللغة الانجليزية، بحجة تجاوز فعالية نظمتها المدرسة بمناسبة (اليوم العالمي International Day) للقواعد والشروط.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان هذه الممارسات تؤكد ما قاله أكثر من مره ان مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي لا يختلف عن القاعدة وداعش، وأن تساهل المجتمع الدولي معها، وتجاهل ممارساتها، ومصادرتها الحقوق وتضييقها على الحريات، ومساعيها صبغ المجتمع بأفكارها الرجعية المتخلفة المستورد من ايران يعني إعادة اليمن الف سنة للوراء.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان للقيام بمسئولياتهم ازاء المأساة التي يعيشها ملايين المدنيين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، ودعم الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وضمان الحقوق والحريات، والتأسيس للمستقبل الذي تستحقه الاجيال القادمة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة بمراجعة أسلوب تعاطيهم مع المليشيا الحوثية، وممارسة ضغوط حقيقية عليها، والمضي في خطوات عملية لإدراجها ضمن قوائم الارهاب، وفرض العقوبات على قياداتها، وملاحقتهم ومحاكمتهم في المحاكم الدولية أسوة بالتنظيمات الارهابية والمتطرفة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة تعلق على اجراءات قاسية اتخذتها المليشيات بحق مدرسة أهلية بسبب فعالية نظمتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة تعلق على اجراءات قاسية اتخذتها المليشيات بحق مدرسة أهلية بسبب فعالية نظمتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة تعلق على اجراءات قاسية اتخذتها المليشيات بحق مدرسة أهلية بسبب فعالية نظمتها.

قد تقرأ أيضا