الارشيف / اخبار اليمن

في عملية متزامنة.. الجيش اليمني والحوثيين يعلنون إسقاط أربع طائرات مسيرة في حجة و مارب والجوف


اخبار من اليمن أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، إسقاط طائرتين مسيرتين للمتمردين الحوثيين في محافظة حجة.
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش، في بيان على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، إن دفاعاته “أسقطت طائرة مسيرة قتالية للمليشيا الحوثية شمال مديرية عبس بمحافظة حجة”.
وعلى ذات الصعيد، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن دفاعات الجيش أسقطت طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية باتجاه مديرية حيران غربي محافظة حجة” دون ايراد مزيد من التفاصيل.
يأتي ذلك بعد إعلان المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي، يحيى سريع، بأن دفاعاتهم الجوية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع MQ9 أمريكية الصنع تابعة لسلاح الجو الإماراتي أثناء قيامها بمهام عدائية فجر اليوم في أجواء محافظة الجوف.
وأوضح أن عملية الاستهداف تمت بصاروخ أرض جو محلي الصنع لم يكشف عنه بعد، حد زعمه.
كما أعلن سريع إسقاط طائرة تجسسية ثانية أمريكية الصنع من نوع سكان ايغل في أجواء مديرية الجوبة جنوبي محافظة مأرب.
وأكد أن إسقاط الطائرة تم بسلاح مناسب، دون أي تفاصيل إضافية.
واعتبر مراقبون أن الاعلانين المتزامنين للجيش اليمني والحوثيين؛ يعد في سياق حرب جديدة تستخدم الطائرات المسيرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في عملية متزامنة.. الجيش اليمني والحوثيين يعلنون إسقاط أربع طائرات مسيرة في حجة و مارب والجوف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في عملية متزامنة.. الجيش اليمني والحوثيين يعلنون إسقاط أربع طائرات مسيرة في حجة و مارب والجوف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في عملية متزامنة.. الجيش اليمني والحوثيين يعلنون إسقاط أربع طائرات مسيرة في حجة و مارب والجوف.

قد تقرأ أيضا