الارشيف / اخبار اليمن

 رجال أرحب يتوافدون إلى صنعاء لاستلام جثة ”شيخ القبيلة” الذي توفي بحادث مروري غامض


اخبار من اليمن توافد عدد كبير من رجال قبيلة أرحب إلى العاصمة صنعاء لاستلام جثة شيخ القبيلة ورفيقه اللذان توفيا في حادث مروري في طريق صنعاء - الحديدة بعد دهس سيارتهما من قبل شاحنة كبيرة .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن عددا كبيرا من رجال قبيلة أرحب توافدوا إلى أمام بوابات المستشفى العسكري في العاصمة صنعاء لاستلام جثة الشيخ القبلي عارف بن صالح مجلي والذي توفي في حادث مروري وصف بالغامض يوم أمس الأول في طريق صنعاء - الحديدة .

وأضافت المصادر أن مشادات كلامية اندلعت بين عدد من رجال القبيلة وحراسة أمنية حوثية أثناء تجمهر رجال قبيلة أرحب أمام المستشفى العسكري لتشييع جثة الشيخ مجلي أحد كبار مشايخ قبيلة أرحب بمحافظة صنعاء والذي يطلق عليه قبليا إسم "شيخ مشايخ أرحب " ويشغل منصب وكيل أمانة العاصمة صنعاء .

وأكدت المصادر أن الشيخ مجلي قتل فور دهس سيارته في حادث وصف بالغامض والمروع والذي تسبب في وفاته مع رفيقه حمود محمود السعداني والذي ينتمي إلى قبيلة أرحب أيضا والتي تقع شمال العاصمة صنعاء .

وأكدت المصادر أن الشيخ مجلي توفي بعد أقل من شهر من تكريم المليشيا الحوثية له ومنحه وسام "القبيلة العربية " من قبل عبد العزيز بن حبتور والذي ينتحل منصب رئيس الوزراء في حكومة الانقلابيين بصنعاء و رئيس ما يسمى مجلس التلاحم القبلي الشيخ الحوثي ضيف الله رسام والذي يمنح هذه الأوسمة للمشايخ الموالين للحوثيين .

واستطاع الشيخ مجلي وعددا من مشايخ أرحب في إيقاف الحرب الأهلية داخل قبيلة أرحب أكثر من مرة كان آخرها قبل أسبوع وحل الخلافات داخل القبيلة والتي تحاول المليشيا الحوثية اذكائها ومحاولة نشر الثارات القبلية والتي قد تكون سببا في تخلص المليشيا من الشيخ مجلي وغيره من الشخصيات القبيلة التي تسهم في حل الخلافات داخل المجتمع من أجل نشر الفوضى .

هذا وسيتم تشييع جثمان الشيخ مجلي ورفيقه السعداني في مسقط راسيهما في عزلة الثلث قرية سلم بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء شمال العاصمة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
 رجال أرحب يتوافدون إلى صنعاء لاستلام جثة ”شيخ القبيلة” الذي توفي بحادث مروري غامض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  رجال أرحب يتوافدون إلى صنعاء لاستلام جثة ”شيخ القبيلة” الذي توفي بحادث مروري غامض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  رجال أرحب يتوافدون إلى صنعاء لاستلام جثة ”شيخ القبيلة” الذي توفي بحادث مروري غامض.

قد تقرأ أيضا