الارشيف / اخبار اليمن

وكيل مأرب يبحث مع منظمتي أوكسفام وأطباء العالم خطط تدخلاتهما القادمة في المحافظة

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير مكتب منظمة أوكسفام بمأرب محمد غُلام ونائب رئيس بعثة منظمة أطباء العالم ماجد عبده ، مشاريع المنظمتين وخُطط تدخلاتهما القادمة في المحافظة.

وتحدث الوكيل مفتاح خلال لقائه بممثلي المنظمتين، كل على حِدة، عن مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في محافظة مأرب، وعن أوضاع النازحين وظروفهم الإنسانية والمعيشية الصعبة ومعاناتهم المتواصلة في المخيمات نتيجة ضعف التدخلات الإنسانية للمنظمات الدولية في المحافظة، وتباطؤ استجابتها الطارئة تجاه النازحين واحتياجاتهم الأساسية..داعيا قيادة المنظمتين إلى مضاعفة جهودهما وتوسيع حجم تدخلاتهما القادمة في المحافظة.

من جانبه، استعرض مدير مكتب منظمة أوكسفام بمأرب مشاريع وتدخلات منظمته خلال الفترة الماضية أبرزها تنفيذ مشروع متكامل في قطاع المياه، وكذا مشروع المساعدات النقدية الذي استهدف 2300 أسرة نازحة في المحافظة، بالإضافة إلى مشاريع الإصحاح البيئي، شملت توزيع 220 حماماً متنقلاً، وكذا توزيع حقائب النظافة الشخصية في مخيمات النازحين بالمحافظة.

بدوره قدم نائب رئيس بعثة منظمة أطباء العالم الفرنسية نبذة موجزة عن منظمته ومجال عملها وخطط مشاريعها القادمة لدعم القطاع الصحي في المحافظة، أبرزها دعم عدد من المستشفيات والمرافق الصحية التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية وخدمات الصحة النفسية والاجتماعية، وبعض التدخلات الجراحية للنازحين في المحافظة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وكيل مأرب يبحث مع منظمتي أوكسفام وأطباء العالم خطط تدخلاتهما القادمة في المحافظة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل مأرب يبحث مع منظمتي أوكسفام وأطباء العالم خطط تدخلاتهما القادمة في المحافظة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل مأرب يبحث مع منظمتي أوكسفام وأطباء العالم خطط تدخلاتهما القادمة في المحافظة.

قد تقرأ أيضا