الارشيف / اخبار اليمن

بحضور ”غوتيريش”..مشاورات السويد تختتم أعمالها اليوم

اخبار من اليمن من المتوقع أن يشارك  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في أعمال اليوم الختامي لجولة المشاورات السياسية اليمنية في ريمبو اليوم الخميس، من أجل إعطاء دفع لوفدي الحكومة الشرعية المعترف بها  دوليا والانقلابيين الحوثيين لمواصلة المحادثات،والتوصل إلى تهدئة بينهما .

وقالت الأمم المتحدة في بيان نشر في نيويورك  إن غوتيريش "سيجري محادثات مع الوفدين  وسيلقي كلمة في جلسة ختام هذه الجولة من المفاوضات" التي انطلقت الخميس الماضي وهي الاولى منذ 2016.

ويتبادل وفد الحكومة الشرعية والانقلابيون  الحوثيون الاتهامات حول عدم الجدية في التوصل إلى حلول، خصوصا في ما يتعلق بمصير مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 2014 والتي يعتبر ميناؤها شريان حياة تمر عبره غالبية الإمدادات الغذائية إلى اليمن.

وتم تقديم عدة مبادرات للوفدين على مدار الأسبوع المنصرم، ولم تحظ أي منها بإجماع حتى الآن. ويرفض المتمردون الانسحاب منها، وهو ما تطالب به الحكومة لوقف هجوم تشنه بهدف السيطرة عليها.

وبدأت مشاورات السويد الخميس الماضي، وأعلن وفدي المفاوضات تحقيق تقدم كبير في عدة ملفات شائكة، مؤكدة تحقيقها اتفاق أولي فيما يتعلق بالأسرى والمختطفين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بحضور ”غوتيريش”..مشاورات السويد تختتم أعمالها اليوم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحضور ”غوتيريش”..مشاورات السويد تختتم أعمالها اليوم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحضور ”غوتيريش”..مشاورات السويد تختتم أعمالها اليوم.

قد تقرأ أيضا