وكيل وزارة الزراعة يتفقد قنوات التوزيع التابعة للسد التحويلي بمأرب

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

زار وكيل وزارة الزراعة والري المهندس محمد جزيلان ومعه وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري اليوم السد التحويلي وقنوات التوزيع الموصلة لـ آل شبوان وآل جلال وكذا الموصلة الى الدماشقة في مديرية مأرب الوادي.

وخلال الزيارة استعرض مدير عام مديرية الوادي صالح جرادان هموم واحتياجات المزارعين وإشكالية التسويق للحاصلات الزراعية التي تنتجها المحافظة كونها محافظة زراعية.

فيما لفت رئيس ملتقى مزارعي مأرب حسن دخنان الى احتياج المحافظة للمختصين والفنيين في مجال الارشاد والتسويق وأدوات الرش والاسمدة والمبيدات والبذور المحسنة وشبكات الري التي بتوفرها ستسهم في رفع مستوى الانتاج وتقلل من تكاليف الزراعة.

ووعد وكيل الوزارة بمتابعة وتوفير احتياجات المحافظة في المجال الزراعي بقدر الامكانيات المتاحة والتواصل مع الجهات المانحة لدعم القطاع الزراعي.

واثنى وكيل وزارة الزراعة على دور المستثمر حسن بن معيلي في انشاء محطة سد مأرب للإنتاج الزراعي التي تعد حجر أساس لتفاعل القطاع الخاص معتبراً محطة سد مأرب مركزا لإقليم سبأ للإنتاج والتسويق الزراعي .

وكان وكيل وزارة الزراعة قد زار محطة سد مأرب للانتاج الزراعي واطلع على خطوط الانتاج للفواكه والخضار واستمع لشرح من قبل مدير المحطة فهيد حسن بن معيلي عن مراحل الانتاج ومكونات المحطة وثلاجات التبريد وما تحويه من أصناف البرتقال.

رافقه في الزيارة مدير مكتب الزراعة سيف الولص ومدير عام محطة البحوث الزراعية مارب- الجوف قايد ابو اصبع.

وكيل وزارة الزراعة يتفقد قنوات التوزيع التابعة للسد التحويلي بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة الزراعة يتفقد قنوات التوزيع التابعة للسد التحويلي بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة الزراعة يتفقد قنوات التوزيع التابعة للسد التحويلي بمأرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق