الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش إستراتيجية مكتب البرنامج الأممي

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت

ناقش اجتماع مجلس إدارة وثيقة البرنامج القُطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، إستراتيجية مكتب البرنامج الأممي 2021 - 2024م.

كما جرى خلال الاجتماع، تقييم أداء البرنامج الأممي والمساءلة عن الأنشطة والنتائج والاستخدام الحكيم للموارد، ومستوى سير تنفيذ المشاريع وتعزيز الملكية الوطنية والموائمة مع البرنامج الحكومي لما من شأنه توفير توجيه شامل في تنفيذ إستراتيجية البرنامج.

ونوه الوزير باذيب، بمشاركة قيادة وزارة التخطيط وممثلي البرنامج الإنمائي في تنفيذ وثيقة البرنامج القُطري للبرنامج الأممي، ومدى تأكيدها التزام الحكومة بدعم وثيقة البرنامج القُطري 2021 - 2024 .. مشدداً على الالتزام ببرمجة المشاريع ودعم تطوير أداءها، لأهمية ذلك في لعب دور مهم بتقديم الخدمات الأساسية وتنفيذ أجندة التعافي والاستقرار الاقتصادي.

وقال وزير التخطيط " إن الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تركز بشكل كبير على معالجة القضايا داخل القطاعات الرئيسية، والتي تستهدف إعداد برنامج يرتكز على الإصلاحات الاقتصادية وتفعيل أدوات السياسة المالية والنقدية للقيام بدورها في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وحياتهم اليومية".

من جانبه استعرض الممثل المقيم للبرنامج القُطري للأمم المتحدة اوكي لوتسما، سياق التحديات والأزمات المتتالية التي تواجه الوضع الإنساني والتنموي، وأبرز إنجازات البرنامج في عام 2021 وتحديات تنفيذ برنامجه، إضافة إلى مستوى تقييم الوضع العملياتي والخطوات المستقبلية.

شارك في الاجتماع نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط المهندس شعيب علي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش إستراتيجية مكتب البرنامج الأممي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش إستراتيجية مكتب البرنامج الأممي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش إستراتيجية مكتب البرنامج الأممي.

قد تقرأ أيضا