وزير يمني يكشف خطة الحكومة اليمنية خلال الأيام القادمة في جزيرة سقطرى

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد وزير الدولة اليمني لشؤون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري " أن الحكومة اليمنية ستبقى في محافظة أرخبيل سقطرى.

وقال الحميري في تصريح صحفي قبل قليل " أن الحكومة في سقطرى مستمرة وستبقى فيها لايام قادمة لاستكمال برنامجها المعد سلفا في تلمس احوال المواطنيين واحتياجاتهم ومشاريع التنمية .

وأضاف الحميري " أنه لا يستبعد ان يُسْتَدعى بقية الوزراءللقدوم إلى محافظة سقطرى ليعقد مجلس الوزراء فيها عدة عدة أسابيع).

وأكد الوزير اليمني " أن سقطرى البلد الحميرية الأصيلة بأبنائها غمرتنا بالمشاعر الوطنية الجياشة وصدق الانتماء للوطن الكبير اليمن ، جئنا لاهلها لنزرع فيهم الولاء الوطني فوجدنا أنفسنا أمامهم طلابا نتعلم منهم روح الوطنية الصادقة التي يسلكونها بعفوية وايمان دون تكلف. مضيفا " جزيرة نادرة ورائعة ولا اروع منها الا أهلها الوطنيين الطيبين .

وعن التوتر الأخير مع القوات الإماراتية قال الحميري " اطمئنوا يا من تتسألون وتتساءلون/ فنحن يمانيون بقيادة الرئيس المنتخب المشير عبدربه منصور هادي عاهدنا الله على الحفاظ على الوطن كل الوطن طالما بقي فينا فينا عرق ينبض وعين تطرف، ولا بد للانقلابيين الحوثيين ومن يسير على نهجهم من الاندحار وستشرق شمس ارض بلقيس من جديد بإذن الله.

يأتي هذا بعد أكثر من 24 ساعة على فتيل توتر جديد بين الشرعية اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي أرسلت قوات عسكرية ضخمة بشكل مفاجئ إلى الجزيرة بالتزامن مع تواجد الحكومة الشرعية كما قامت القوات الإماراتية بطرد الحراسات والأجهزة الأمنية في مطار وميناء الجزيرة وسيطرت عليها بالقوة .

ووصلت ظهر اليوم لجنة سعودية عسكرية إلى الجزيرة ناقشت مع الحكومة اليمنية التوتر الأخير مع القوات الإماراتية وسبل إزالة الخلاف وإعادة الأوضاع إلى سابقها.

 

وزير يمني يكشف خطة الحكومة اليمنية خلال الأيام القادمة في جزيرة سقطرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير يمني يكشف خطة الحكومة اليمنية خلال الأيام القادمة في جزيرة سقطرى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير يمني يكشف خطة الحكومة اليمنية خلال الأيام القادمة في جزيرة سقطرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق