هجوم الكتروني كاسح من النخبة اليمنية على وزير خارجية الامارات ”قرقاش”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شن كتاب وإعلاميون وصحفيون وناشطون يمنيون هجوماً كاسحاً على وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش بسبب تغريدة أكد فيها أطماع بلاده بامتلاك جزيرة سقطرى.

وكتب قرقاش تغريدة قال فيها: "اكتشف البعض جزيرة سقطرى مؤخرًا من باب الطعن في التحالف العربي والإمارات، لنا علاقات تاريخية وأسرية مع سقطرى وأهلها، وفي محنة اليمن التي تسبب فيها الحوثيون سندعمهم في استقرارهم، وطبابتهم، وتعليمهم، ومعيشتهم”.

ورصد (المشهد اليمني) أبرز ردود الفعل المحلية على التغريدة التي عدت بأنها تصريح دبلوماسي اماراتي لشرعنة احتلال الجزيرة بدعوى وجود روابط تاريخية مع أهلها.

وقال الصحفي فتحي بن لزرق: "شهد لله انك ارجل من ادوات جنوبية كثيرة تحاول تزييف الواقع بسقطرى..على الاقل انت ياقرقاش صريح وقلتها بوضوح ان سقطرى إماراتية. المشكلة في الادوات الجنوبية التي تحاول بيع جزيرة عمرها ملايين السنين والثمن الف ريال سعودي..لعنتي".

الكاتب والصحفي محمد جميح علق بالقول: "سقطرى أرض يمنية في الجامعة العربية والأمم المتحدة. ولدى اليمن أواصر قربى وعلاقات أسرية مع الإخوة في الإمارات، لكن العلاقات الأسرية لسكان في منطقة ما تتبع دولة ما مع سكان دولة أخرى لا تعني انتقال السيادة على تلك المنطقة من دولة إلى أخرى. ينبغي للرياض التدخل جدياً لحل هذا الخلاف النكد بين الشرعية والإمارات. عندما تكتب الإندبندنت أن سقطرى "تحت الاحتلال الإماراتي"، فهذه سمعة سيئة للتحالف. رئيس الوزراء أحمد بن دغر يتحرك على أرضه، وزيارته لسقطرى حق وواجب، وليست استفزازاً لأحد. ولا داعي لنشر جنود أو معدات عسكرية في أرض لا يوجد بها قتال، ولم يصلها الحوثيون أصلاً".

من جانبه كتب المصور والمراسل الصحفي سمير النمري معلقاً على تغريدة قرقاش: "عمر بسكويت أبو ولد اليمني أكبر من عمر دولتكم".

الحائزة على نوبل للسلام توكل كرمان طالبت الرئيس هادي بإعلان الغاء اشتراك دولة الإمارات في عمليات عاصفة الحزم، مشيرة الى أن عدم قيامه بذلك سيشرعن لما أسمته بـ "الاحتلال الإماراتي لليمن".

 

هجوم الكتروني كاسح من النخبة اليمنية على وزير خارجية الامارات ”قرقاش” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هجوم الكتروني كاسح من النخبة اليمنية على وزير خارجية الامارات ”قرقاش”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هجوم الكتروني كاسح من النخبة اليمنية على وزير خارجية الامارات ”قرقاش”.

0 تعليق