الارشيف / اخبار اليمن

الزعوري يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لتمويل مشاريع الحماية الاجتماعية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، على أهمية تكثيف الجهود وحشد الموارد لمساعدة الفئات الأكثر ضعفاً والمساهمة الفاعلة في مواجهة الازمة الإنسانية في البلاد.

واوضح الوزير الزعوري خلال ورشة نظمتها الوزارة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي ومشاركة الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة تحت شعار (معاً من اجل تعزيز القدرة على الصمود ضد الازمات والكوارث) بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة من الجانب الحكومي والوكالات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، بأن مليشيات الحوثي تتحمل المسؤولية الكاملة عن الازمة الإنسانية في المناطق الخاضة لسيطرتها..مطالباً بضرورة التصدي بحزم للضغوط والابتزازات والعوائق التي تضعها مليشيات الحوثي امام المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

وشدد الزعوري، على ضرورة قيام المنظمات والوكالات الدولية بنقل مكاتبها الرئيسية الى العاصمة المؤقتة عدن واعتماد التحويلات المالية عن طريق النبك المركزي..مجدداً حرص الحكومة تقديم الدعم والمساندة للمانحين وكافة الشركاء الدوليين لتنفيذ أعمالهم الإنسانية في اليمن.

وأشار الزعوري الى ضرورة زيادة مستوى التنسيق والتعاون بين الحكومة ز المنظمات والوكالات التي تعمل بالمجال الإنساني بما يعزز تحقيق الغايات المشتركة، وزيادة عدد المستفيدين، وبما يساعد في ضمان إيصال المساعدات الى مستحقيها بدقة وشفافية.

من جانبها اكدت مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في عدن مونتينا شيموكا، اسمرار التنسيق والشراكة الدائمة مع الوزارة، واللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية الجهات ذات الصلة في هذه اللجنة.

من جانبه أشار وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، الى أهمية مشاريع تنمية الحماية الاجتماعية في تعزيز الاستقرار خصوصاً في هذه المرحلة..لافتاً الى أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجهات ذات العلاقة، والتي من شانها خدمة المواطنين وزيادة اعداد المستفيدين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الزعوري يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لتمويل مشاريع الحماية الاجتماعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الزعوري يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لتمويل مشاريع الحماية الاجتماعية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الزعوري يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لتمويل مشاريع الحماية الاجتماعية.

قد تقرأ أيضا