اللواء القملي يدعو الدول الإقليمية والدولية الوفاء بتعهداتها لدعم مصلحة خفر السواحل اليمنية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :ترأس اللواء الركن خالد القملي، رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، وفد بلادنا، المشارك في الورشة عالية المستوى الخاصة بالأمن والسلامة البحرية، والتي استضافتها المملكة العربية السعودية في مدينة جدة، بالتعاون مع المنظمة الدولية البحرية و(IMO).

وناقشت الورشة، التي شارك فيها ممثلين عن 23 دولة و ١٢ هيئة دولية وإقليمية وحضرها ٧٠ مشاركا، آليات تعزيز مكافحة الارهاب والجرائم البحرية العابرة للحدود، وتعزيز شبكة تنسيق وتبادل المعلومات.

وفي ختام الورشة، تحدث اللواء الركن خالد القملي، عن التدمير الممنهج الذي طال مصلحة خفر السواحل اليمنية من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، وتهديدها لممر الملاحة البحرية في مضيق باب المندب من خلال زراعة الألغام واستهداف السفن وسرقتها.

ودعا القملي، الدول الإقليمية والدولية إلى الوفاء بتعهداتها والقيام بواجبها تجاه مصلحة خفر السواحل اليمنية من خلال إعادة تأهيلها ودعمها بما يمكنها من القيام بدورها المحوري على امتداد الشريط الساحلي لليمن.

مثمّناً اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بترسيخ الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي والدولي وتوحيد الجهود وتعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب وكافة صور الجريمة المنظمة لما من شأنه أن يحقق الاستقرار والتنمية المستدامة لكافة الدول.

شارك في الورشة من وفد بلادنا، المهندس محمد بن عيفان المدير التنفيذي لهيئة الشؤون البحرية، والأستاذ فيصل مرعي نائب المدير التنفيذي للهيئة.

وعلى هامش الورشة، شهد اللواء خالد القملي، تمرين "القبضة 2" الذي نفذه حرس الحدود السعودي، بأكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة، كما شهد حفل تخريج 4682 خريجا من دورات حرس الحدود.

اللواء القملي يدعو الدول الإقليمية والدولية الوفاء بتعهداتها لدعم مصلحة خفر السواحل اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللواء القملي يدعو الدول الإقليمية والدولية الوفاء بتعهداتها لدعم مصلحة خفر السواحل اليمنية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللواء القملي يدعو الدول الإقليمية والدولية الوفاء بتعهداتها لدعم مصلحة خفر السواحل اليمنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق