الارشيف / اخبار اليمن

بعد دعوة مجلس التعاون الخليجي.. ”الحوثيون” يستعدون للمشاركة في مفاوضات الرياض

اخبار من اليمن يستعد المتمردين الحوثيين، للمشاركة في المفاوضات التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي، على وقع ضغوط شعبية وسياسية كبيرة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتهم.
وذكرت مصادر مطلعة لـ " المشهد اليمني "، أن كبار قيادات الجماعة وشخصيات قبلية تمارس ضغوط متواصلة على جناح طهران الايديولوجي للاستجابة لدعوة مجلس التعاون الخليجي وإحلال السلام في اليمن.
وأكدت المصادر أن الضغوط تبرر لقيادات المليشيا بأن العبرة بالنتائج وتقديم مصلحة عموم اليمنيين وليس بمكان المفاوضات.
وأشارت المصادر إلى أن رفض الحوثيين للمشاركة في مشاورات الرياض باعتبارها فرصة أخيرة لإنهاء الحرب، تضعهم في موقف ضعيف أمام ملايين اليمنيين الذين يعيشون أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وكانت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، قررت استضافة مشاورات يمنية يمنية اعتبارا من 29 مارس.
وأشارت إلى أن المشاورات تهدف الى حث كافة الأطراف لقبول وقف إطلاق النار وبدء مفاوضات يمنية لبحث مستقبل الأزمة بمشاركة كافة الأطراف المعنية.
ولفتت إلى أن هدف المشاورات هو التوصل لوقف إطلاق النار برعاية أممية ودعم خليجي.
وأضافت: نستهدف قيام عمليةسياسية شاملة توصلا للسلام المنشود.
ونوهت بان المشاورات اليمنية ستكون انطلاقة لتشاور مستدام بين الأطراف المعنية، و ستؤسس آليات للعمل الإنساني والمستقبل السياسي، كما ستبحث إعادة اللحمة الاجتماعية للشعب اليمني.
وبينت بأن المشاورات لا علاقة لها باتفاق الرياض وإنما هي مشاورات يمنية يمنية.
واعتبر بأن أي مشاورات يمنية لا يشارك فيها الجميع بمن فيهم الحوثيون لن تحقق السلام.
وتابع: المشاورات ستكون تحت مظلتنا وسنحتضنها في مقر الأمانة العامة بالرياض، و ستعقد بمن يقبل الدعوة التي ستوجه للأطراف اليمنية كافة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد دعوة مجلس التعاون الخليجي.. ”الحوثيون” يستعدون للمشاركة في مفاوضات الرياض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد دعوة مجلس التعاون الخليجي.. ”الحوثيون” يستعدون للمشاركة في مفاوضات الرياض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد دعوة مجلس التعاون الخليجي.. ”الحوثيون” يستعدون للمشاركة في مفاوضات الرياض.

قد تقرأ أيضا