الارشيف / اخبار اليمن

تحذير هام من تحرك خطير للحوثيين يستهدف جميع المكونات المشاركة في مشاورات الرياض القادمة

اخبار من اليمن حذرت مصادر يمنية مطلعة، من تحرك خطير لمليشيا الحوثي الإنقلابية، يستهدف جميع المكونات اليمنية التي تم دعوتها للمشاركة في مشاورات الرياض.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي، تسعى خلال المشاورات القادمة في الرياض، والتي دعا لها مجلس التعاون الخليجي، لاختراق بعض الأطراف اليمنية الموالية للحكومة الشرعية.

وحذرت المصادر، الأطراف المناوئة لمليشيا الحوثي، من التشتت وعدم الوقوف صفا واحد خلال المفاوضات ضد المليشيات الانقلابية، مؤكدة ان اختلاف موقف الأطراف الموالية للشرعية، يجعل الأخيرة هدفا سهلا للاختراق من قبل الحوثيين.

وفي هذا الصدد، قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، إن جميع الأطراف اليمنية الآن تتجه صوب العاصمة السعودية الرياض، لإجراء المشاورات.

اقرأ أيضاً

وكتب في تغريدة رصدها "المشهد اليمني": "كم كنت أتمنى أن تفتح السلطة الشرعية حوارات مبكرة وشفافة مع كل الأطراف المناوئة لجماعة الحوثي الانقلابية، بل لقد دعوتها إلى تبني ذلك منذ اشهر".

وأضاف: "الآن، وجهة الجميع، الرياض؛ فهل يدرك خصوم الحوثي جميعا، أهمية أن يكونوا موحدين أمامه في أي حوار؟

واختتم الباحث والخبير العسكري الذهب بالقول: "أخشى أن يكون البعض هدفا سهلا للاختراق". مشيرا بذلك إلى أن مليشيا الحوثي قد تخترق بعض الأطراف الموالية للحكومة الشرعية خلال المشاورات، لتحقيق أهدافها الخاصة.

وكان مجلس التعاون الخليجي، أعلن في وقت سابق، أنه سيستضيف في الرياض مشاورات للأطراف اليمنية بمن فيهم الحوثيين، في 29 مارس/آذار الجاري، بهدف وقف إطلاق النار، ‏وإدارة الشأن الأمني وفتح الممرات الإنسانية"، مؤكدا أنه "يسعى لإنهاء أزمة اليمن، وإعادة الأمن والاستقرار للشعب اليمني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذير هام من تحرك خطير للحوثيين يستهدف جميع المكونات المشاركة في مشاورات الرياض القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير هام من تحرك خطير للحوثيين يستهدف جميع المكونات المشاركة في مشاورات الرياض القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير هام من تحرك خطير للحوثيين يستهدف جميع المكونات المشاركة في مشاورات الرياض القادمة.

قد تقرأ أيضا