الارشيف / اخبار اليمن

المجلس الانتقالي يدفع بعناصره لمحاربة حزب المؤتمر والكشف عن القوة التي تقف له بالمرصاد

اخبار من اليمن قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، الدكتور علي الذهب، إن المجلس الانتقالي الجنوبي، يدفع بعناصره في محافظة شبوة، لمحاربة حزب المؤتمر الشعبي العام.

وأضاف متسائلا في تغريدة رصدها "المشهد اليمني": "هل اخترق حرب الاصلاح، في شبوة، المجلس الانتقالي الجنوبي(انفصالي)، بدفع عناصره لمحاربة حزب المؤتم، وظله (المقاومة الوطنية)، وفتح باب جديد للصراع، تتسع معه دائرة الخصوم".

واختتم الذهب بقوله: "حتى وإن تلاقت إرادتا الحوثي والانتقالي، وفقا لمصالح الانفصال، فإن القوى الوطنية الجنوبية، لهما بالمرصاد".

وشهدت مدينة عتق مركز محافظة شبوة السبت تحرك هو الأول من نوعه لقيادات وأنصار المجلس الانتقالي الجنوبي ضد الأحزاب السياسية الأخرى، معبرين عن رفضهم القاطع لما وصفوه بتفريخ الأحزاب بالمحافظة.

اقرأ أيضاً

وأكدت مصادر محلية لـ"المشهد اليمني" أن أنصار الانتقالي رفعوا خلال تنفيذ وقفة احتجاجية لافتات جاء فيها: "تفريخات الأحزاب اليمنية على أرض شبوة.. مرفوضة"، في إشارة منهم إلى احتضان محافظ المحافظة عوض العولقي لحزب المؤتمر وانفتاحه على القيادات المؤتمرية بما فيها القيادات من خارج المحافظة، وافتتاح فرع للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية التابعة للعميد طارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح.. كما طالبوا بإعادة قوات النخبة الشبوانية إلى المحافظة وطرد القوات الأخرى.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة العميد علي أحمد الجبواني وقيادات وأعضاء المجلس بالمحافظة.

ويأتي تصعيد الانتقالي ورفضه للمكونات اليمنية في شبوة بعد أسابيع من افتتاح فرع للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية في مدينة عتق مركز المحافظة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المجلس الانتقالي يدفع بعناصره لمحاربة حزب المؤتمر والكشف عن القوة التي تقف له بالمرصاد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المجلس الانتقالي يدفع بعناصره لمحاربة حزب المؤتمر والكشف عن القوة التي تقف له بالمرصاد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المجلس الانتقالي يدفع بعناصره لمحاربة حزب المؤتمر والكشف عن القوة التي تقف له بالمرصاد.

قد تقرأ أيضا