الارشيف / اخبار اليمن

مصر لأول مرة تصدر بيانًا لاذعًا ضد الحوثيين وتصف ممارساتهم بـ”الخسيسة والدنيئة”

اخبار من اليمن لأول مرة منذ سنوات، أصدرت جمهورية مصر العربية، بيانا لاذعا ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية، ووصفت الهجمات العدائية الحوثية على المنشآت الحيوية السعودية، بـ"الخسيسة والدنيئة" والتصعيد الجسيم والسافر لأمن واستقرار المنطقة.

وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للمنشآت الحيوية السعودية "تصعيد جسيم وتهديد لأمن المنطقة".

وأدانت مصر بأشد العبارات مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية الدنيئة صوب أراضي السعودية ، والتي كان آخرها استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية الأحد 20 مارس الجاري، بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية مما تسبب في أضرار مادية في بعض المنشآت الحيوية بالمملكة فضلاً عن تضرر عددٍ من المنازل والمركبات.

وأوضحت أن "استهداف هذه المنشآت الحيوية والمدنية في الشقيقة السعودية يُعد تصعيدًا جسيمًا واستهدافًا سافرًا لأمن وسيادة المملكة، وتهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عما تمثله تلك الهجمات الإرهابية الخسيسة من انتهاكٍ صارخٍ لمبادئ وقواعد القانون الدولي".

وأكد البيان على "تضامن مصر ووقوفها جنبًا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات وتدابير في مواجهة استمرار هذه الأعمال العدائية الجبانة".

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت فجر الأحد، عدداً من المنشآت النفطية والمدنية في عدد من المدن السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مُسيّرة.

وقال التحالف في بيان له أن الهجمات استخدمت فيها صواريخ باليستية من نوع كروز الإيرانية و9طائرات مُسيرة، مشيراً إلى تسبب تلك الهجمات بأضرار مادية وتضرر عدد من المنازل والمركبات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصر لأول مرة تصدر بيانًا لاذعًا ضد الحوثيين وتصف ممارساتهم بـ”الخسيسة والدنيئة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر لأول مرة تصدر بيانًا لاذعًا ضد الحوثيين وتصف ممارساتهم بـ”الخسيسة والدنيئة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر لأول مرة تصدر بيانًا لاذعًا ضد الحوثيين وتصف ممارساتهم بـ”الخسيسة والدنيئة”.

قد تقرأ أيضا