الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تعلن موقفها بشأن دعوة الأمم المتحدة إلى هدنة خلال شهر رمضان

اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية موقفها من دعوة الأمم المتحدة إلى هدنة بين المليشيا والقوات اليمنية في مختلف الجبهات خلال شهر رمضان المبارك.

وقال المتحدث باسم المليشيا الانقلابية المدعو محمد عبدالسلام، إن دعوة الأمم المتحدة لهدنة في شهر رمضان خطوة إيجابية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ اقترح هدنة مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك، فيما أكدت الحكومة اليمنية أن 116 ألف شخص نزحوا خلال عام من تصعيد ميليشيا الحوثي في مختلف الجبهات بمحافظة مأرب وحدها.

وذكر بيان وزعه مكتب المبعوث الأممي أنه التقى مع كبير مفاوضي ميليشيا الحوثي محمد عبد السلام لمناقشة المشاورات الجارية للأمم المتحدة، والجهود المبذولة لمعالجة الوضع الإنساني المتأرجح في اليمن، بما في ذلك إمكانية الاتفاق على هدنة متوقعة خلال شهر رمضان المبارك، على أن يواصل غروندبرغ المناقشات مع بقية أطراف الصراع.

اقرأ أيضاً

وقال مصدر حكومي لوسائل إعلام «إن الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية في اليمن يؤيدان إعلان هدنة قصيرة خلال شهر رمضان المبارك، إلا أن نجاحها مرتبط بموقف ميليشيا الحوثي»، مذكراً بأن الحكومة والتحالف سبق أن أعلنا من جانب واحد هدنة في رمضان الماضي، لكن ميليشيا الحوثي لم تلتزم بها واستمرت في التصعيد وإفشال كل جهد للتخفيف من معاناة اليمنيين، وتوقع المصدر أن يلتقي المبعوث الأممي خلال الأيام المقبلة مع الجانب الحكومي لمناقشة هذا المقترح.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تعلن موقفها بشأن دعوة الأمم المتحدة إلى هدنة خلال شهر رمضان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تعلن موقفها بشأن دعوة الأمم المتحدة إلى هدنة خلال شهر رمضان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تعلن موقفها بشأن دعوة الأمم المتحدة إلى هدنة خلال شهر رمضان.

قد تقرأ أيضا