إدارة المرأة والطفل بالمكلا تقيم ورشة عمل حول “مهارات الحوار والتفاوض “

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن المكلا/خاص:بمناسبة الذكرى الأولى لإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي افتتح صباح امس الخميس 10/مايو 2018 نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أنور التميمي ورشة عمل بعنوان (مهارات التفاوض والحوار) التي أقامتها إدارة المرأة والطفل وبالتنسيق مع الإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بقاعة اتحاد النساء بالمكلا.

وبدأت الورشة “بالنشيد الوطني الجنوبي” وتلا ذلك كلمة ألقاها الاخ أنور التميمي قائلاً “المرأة حاضره في جميع مراحل الثورة الجنوبية منذ انطلاقها وحتى وصولها إلى المرحلة الانتقالية الحالية، فلابد على المرأة الجنوبية أن تستمر في توصيل رسالتها وصوتها إلى العالم”.

وأكد على أنها حمامة السلام في جميع الدول ودعاها إلى التشبيك مع المؤسسات والمنتديات والمنظمات وحثها على التمسك بحقها السياسي والاجتماعي والاقتصادي . واستعرضت الاخت “عطيات عبود” رئيسة إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت لمحه عن دور المرأة ونظالاتها منذ 2007 وحتى وصولنا إلى مرحلة الحامل السياسي للقية الجنوبية وشددت على إن المرأة الجنوبية لابد أن تعمل على قضايا المناصرة والتشبيك والتكاتف والعمل تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي والسير وفق خطى التحرير والاستقلال لاستعادة الدولة الجنوبية بكامل سيادتها وأضافت أن إدارة المرأة لديها أعمال وأنشطة تستهدف كافة شرائح النساء والأطفال بحضرموت وأنه من أهداف الإدارة العمل على تنمية المرأة والرقي بها،

وشددت على ضرورة مساهمة المرأة في صنع القرار في كافة المجالات، ووصولها إلى الريادة في مختلف الأعمال. وأشارت الاخت علياء الحامدي رئيسة الإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي إلى تمسك المرأة بحقوقها القانونية وأن دولة اليمن الديمقراطية الشعبية كانت تقدر وتحترم المرأة وتعطيها كافة حقوقها وفي جميع جوانب الحياة ،وأنه لابد من خلق علاقات تشبيك مع كافة الإدارات بالمجلس الانتقالي الجنوبي. أدارت الورشة الاخت علياء الحامدي وتطرقت للعديد من المفاهيم والقوانين المتعلقة بالحوار والتفاوض والكيفية التي يجب أن يدار بها الحوار

واستعرضت قوانين متعلقة بالمرأة في عملها السياسي،والقانوني، والاجتماعي والاقتصادي، حيث شاركن النساء من مختلف مديريات محافظة حضرموت وتم التفاعل من قبل النساء الحاضرات في الورشة وتم التوصل للعديد من التوصيات.

إدارة المرأة والطفل بالمكلا تقيم ورشة عمل حول “مهارات الحوار والتفاوض “ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إدارة المرأة والطفل بالمكلا تقيم ورشة عمل حول “مهارات الحوار والتفاوض “، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إدارة المرأة والطفل بالمكلا تقيم ورشة عمل حول “مهارات الحوار والتفاوض “.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق