الارشيف / اخبار اليمن

الارياني يحذر من العواقب الوخيمة لممارسات مليشيا الحوثي على الامن والسلم الإقليمي والدولي‏


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من العواقب الوخيمة لاستمرار تجاهل المجتمع الدولي لممارسات مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على الاقتصاد العالمي والامن والسلم الإقليمي والدولي‏.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ): حذرنا مرارا وتكرارا من الخطر الذي يمثله استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على أجزاء من الخريطة اليمنية، ووظيفتها كاداة للنظام والحرس الثوري الإيراني لزعزعة امن واستقرار المنطقة، واستهداف أمن الطاقة والامدادات النفطية العالمية، وخطوط الملاحة الدولية‏.

واشار الارياني الى أن سلسلة الهجمات الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي على البنية التحتية لمنشآت انتاج وتكرير الطاقة في المملكة العربية السعودية، بايعاز وتسليح وتخطيط ايراني واضح ومعلن، يعيد التذكير بهذا الخطر.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة بتجاوز مربع الادانة، واصدار موقف واضح إزاء الممارسات الإيرانية التي تمثل انتهاك صارخ للقوانين والقرارات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن (2624)، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، ومحاكمة قياداتها وتعزيز قدرات الحكومة لاستعادة الدولة وتثبيت الامن والاستقرار.ر


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يحذر من العواقب الوخيمة لممارسات مليشيا الحوثي على الامن والسلم الإقليمي والدولي‏ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يحذر من العواقب الوخيمة لممارسات مليشيا الحوثي على الامن والسلم الإقليمي والدولي‏، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يحذر من العواقب الوخيمة لممارسات مليشيا الحوثي على الامن والسلم الإقليمي والدولي‏.

قد تقرأ أيضا