الارشيف / اخبار اليمن

بسبب محتواه.. ناشطون يطالبون بمنع بث مسلسل يمني تم تصويره قبل 8 سنوات

اخبار من اليمن طالب ناشطون قناة تلفزيونية يمنية تقيم في الخارج، بعدم بث مسلسل يمني تم تصويره قبل 8 سنوات، بسبب محتواه وما قد يتسبب به من عواقب على من أدوا أدواره.

وقالت مصادر "المشهد اليمني" إن قناة يمن شباب تعتزم بث مسلسل تلفزيوني يمني تم تصويره قبل نحو 8 أعوام يهاجم مليشيا الحوثي الانقلابية وأدى بطولة أدواره كوكبة من نجوم التمثيل في اليمن وعلى رأسهم الفنان يحيى إبراهيم والفنان نبيل حزام والذين لا زالا يقيمان في مناطق سيطرة المليشيا الانقلابية التي يستهدفها ذلك العمل.

وأكدت المصادر أن ذلك لاقى إدانة واسعة من الفنانين والعديد من الناشطين الذين قالوا أنه قد يعرض حياة الكثير من الفنانين اليمنيين في مناطق سيطرة المليشيا للخطر.

وفي مقال نشره "المشهد اليمني" قال ماجد زايد: "هذا المسلسل في حالة تم عرضه سيؤذي ممثلين كبار، وسيصنع لهم عداءً سلطويًا مغرضًا في مناطق حياتهم وعيشهم وإستقرارهم، مسلسل أنتج قبل ثمان سنوات، بسيناريو يهاجم فئة معينة، كان هذا قبل حدوث متغيرات سياسية وتبدلات إيدلوجية، وإختلافات لموازين القوة والحكم، لتصير هذه الفئة المستهدفة بسيناربو المسلسل سلطة الواقع ودولة المواطنين وحقيقة الحاكمين، على الأقل في مناطق تواجد الممثلين أمثال يحيى إبراهيم ونبيل حزام".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "جميعنا نعلم حساسية الموضوع، ونتائجه المؤثرة على إستقرار حياة ممثلين وفنانين وعائلاتهم وأبناءهم وظروفهم الفنية والعملية، وهذا ما لا تراعيه قناة يمن شباب بطاقمها المتطرف الى حد ما ضد فكرة الماضي اليمني والسلالات الحاكمة آنذاك، إدارة يمن شباب لجأت الى هذا المسلسل الماكر بعد عجزهم عن التعاقد مع ممثلين وفنانين يعيشون في صنعاء ومناطقها على إثر المنع التام من قبل السلطة الحاكمة للممثلين والفنانين القاطنين في مناطقها من أي مشاركات أو تعاقدات مع قنوات تتبع الطرف الأخر، طرف الشرعية ومن سار في ركابها".

وأكد زايد أن نبيل حزام ويحيى إبراهيم عبروا عن إدانتهم لإعادة إحياء ما تم دفنه، وما غمرته الأيام بمتغيراتها، متبرئين عن أي عواقب للمسلسل، ومهددين في ذات الوقت بخطوة اللجوء للقضاء، خصوصًا بحالة تعرضوا لأي مضايقات وتهديدات وتلميحات.

وختم مقاله بالقول: "نحن كرأي عام، أمام واجب أخلاقي وقيمي وإعلامي، لإدانة أي إستغلال سياسي للممثلين والفنانين من قبل قنوات محسوبة إيدليوجيًا لجهات تستهلك مقوماتها في الحرب، بغرض مهاجمة فئات معينة، على حساب إستقرار وأمانية حياة أشخاص ليس لهم علاقة أو صلة بالسياسة وصراعاتها الدامية، ليس من حق قناة يمن شباب إعادة إحياء أفكار مدفونة، خصوصًا بعد أن أسقطوا الدولة بأيديهم وأيدي الذين دفعوا لهم، وليس من حقها تحميل العاقبة وعبئها على الممثلين والفنانين، هذا إستغلال إنتهازي، وعجز أخلاقي، وتمادي غير مبرر، وهي حالة ستعكس مدى تنصلهم وعدم مراعاتهم لمن يتعاقدون معهم، وهذا ما سيتكفل برفض الجميع لاحقًا عروض التعاقد في قناتهم والعمل في مؤسستهم، -فقط- لأنهم أناس يتنصلون عن حقوق من يظهرون بهم ويتعاقدون معهم.. تضامني المطلق مع الممثلين المتعرضين للإبتزاز والإستغلال والتهديد، ومع كل فنان شارك في عمل ما بكامل نيته وإرادته دون معرفته لما يحاك خلف الكواليس".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بسبب محتواه.. ناشطون يطالبون بمنع بث مسلسل يمني تم تصويره قبل 8 سنوات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بسبب محتواه.. ناشطون يطالبون بمنع بث مسلسل يمني تم تصويره قبل 8 سنوات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بسبب محتواه.. ناشطون يطالبون بمنع بث مسلسل يمني تم تصويره قبل 8 سنوات.

قد تقرأ أيضا