الارشيف / اخبار اليمن

إعلان أمريكي جديد بشأن الحوثيين عقب هجمات عنيفة ضد منشآت النفط السعودية

اخبار من اليمن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها للمملكة العربية السعودية في مواجهة التهديدات الإرهابية الصادرة عن مليشيا الحوثي.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أدان هجمات الحوثيين الإرهابية على السعودية، بما في ذلك هجوم أمس الجمعة الذي استهدف شركة أرامكو في جدة.

وقال بلينكن: في الوقت الذي يتعين فيه على كل الأطراف أن تركز على خفض التصعيد وتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للشعب اليمني قبل شهر رمضان المبارك، يواصل الحوثيون سلوكهم المدمر وهجماتهم الإرهابية المتهورة بضرب بنية تحتية مدنية.

وأضاف المسؤول الأمريكي: سنواصل العمل مع شركائنا السعوديين لتعزيز دفاعاتهم مع السعي للتوصل إلى نهاية دائمة للصراع وتحسين الحياة وتهيئة المجال لليمنيين لتحديد مستقبلهم بشكل جماعي.

اقرأ أيضاً

ويوم أمس الجمعة، شنت مليشيا الحوثي هجمات عنيفة على المملكة العربية السعودية، استهدفت منشآت نفطية بعد يومين من استهداف مماثل، ردًا على دعوة مجلس التعاون الخليجي، الأطراف اليمنية للحوار في العاصمة السعودية الرياض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان أمريكي جديد بشأن الحوثيين عقب هجمات عنيفة ضد منشآت النفط السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان أمريكي جديد بشأن الحوثيين عقب هجمات عنيفة ضد منشآت النفط السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان أمريكي جديد بشأن الحوثيين عقب هجمات عنيفة ضد منشآت النفط السعودية.

قد تقرأ أيضا