الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مجلس الشورى يلتقي المبعوث السويدي لليمن


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، بالمبعوث السويدي الخاص الى اليمن بيتر سيمنبي وذلك لمناقشة آخر التطورات على الساحة الوطنية، ودعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات يمنية-يمنية في العاصمة السعودية الرياض.

واستعرض الدكتور بن دغر، خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس المهندس وحي امان، وعضوي المجلس الدكتور عبدالله الأكوع والدكتور فضل ابوغانم والأمين العام للمجلس عبده مغلس، الجهود الخليجية والدولية والاوروبية الرامية لإحلال عملية السلام.. مثمنا دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد هذه المشاورات التي تهدف الى إنهاء الانقلاب على الشرعية الدستورية واستعادة مؤسسات الدولة والحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة.

وثمن الدكتور بن دغر، ادوار وجهود مملكة السويد الصديقة، للوصول الى سلام عادل وشامل في اليمن وإنهاء الازمة الراهنة ورفع المعاناة عن ابناء الشعب اليمني، وموقفهم الداعم للشرعية الدستورية واستضافتهم لأتفاق ستوكهولم في اطار الجهود الدولية والعربية لحل الازمة اليمنية.

وأشار إلى أن السلام هو نهج ثابت في سياسة الشرعية وفقا للمرجعيات الثلاث، ولذلك نحن رحبنا بالهدنة التي أعلن بنودها المبعوث الأممي، ولنا أمل أن تتحول إلى اتفاق دائم، ينتج عنه سلام دائم وعادل وشامل في بلادنا.

من جانبه اكد المبعوث السويدي استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام ومواصلة جهودها للتخفيف من حدة المعاناة الانسانية ،وأمالها في استضافة أي لقاءات ومشاورات تخدم السلام


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس مجلس الشورى يلتقي المبعوث السويدي لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس الشورى يلتقي المبعوث السويدي لليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس الشورى يلتقي المبعوث السويدي لليمن.

قد تقرأ أيضا