الارشيف / اخبار اليمن

الكويت ترحب بإعلان المبعوث الأممي هدنة لشهرين في اليمن وتؤكد دعمها جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية


اخبار من اليمن الكويت – سبأنت :

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن التوصل إلى هدنة ووقف العمليات العسكرية لمدة شهرين في الداخل اليمني وعلى الحدود اليمنية السعودية حسب الترتيبات التفصيلية المعلنة من المبعوث الخاص وبرعاية الامم المتحدة.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم السبت دعم دولة الكويت الكامل للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية مثمنة الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام لليمن في التوصل إلى هذه الهدنة التي تأتي متوافقة مع المبادرة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية الشقيقة لإنهاء الأزمة اليمنية مارس 2021 وقرار التحالف العربي بالتجاوب السريع مع الهدنة المعلنة.

وشددت الوزارة على أهمية هذه الخطوة في تهيئة الأجواء للأطراف اليمنية للدخول في المشاورات السياسية وصولا إلى الحل السياسي المنشود وفق المرجعيات الدولية المتفق عليها.

وتمنت وزارة الخارجية النجاح لتلك الجهود وبما يحقق أمن وسيادة اليمن وطموحات شعبه الشقيق والاستقرار في المنطقة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الكويت ترحب بإعلان المبعوث الأممي هدنة لشهرين في اليمن وتؤكد دعمها جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكويت ترحب بإعلان المبعوث الأممي هدنة لشهرين في اليمن وتؤكد دعمها جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكويت ترحب بإعلان المبعوث الأممي هدنة لشهرين في اليمن وتؤكد دعمها جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.

قد تقرأ أيضا