الارشيف / اخبار اليمن

عــاجل : ”سكاي نيوز“ الاماراتية تفاجئ الجميع وتعلن انتصار الشرعية واستسلام الحوثيين وانتهاء العمليات العسكرية.. (التفاصيل)

اخبار من اليمن قالت قناة سكاي نيوز الإماراتية إن عمليات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن أثمرت عن تحقيق انتصار سياسي، تمثل بإعلان الأمم المتحدة انتهاء محادثات السويد باتفاق نص على انسحاب ميليشيات الحوثي من مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، من مدينة ريمبو السويدية، الخميس، أن الاتفاق حول مدينة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر غرب اليمن بين الحكومة وميليشيات الحوثي، يتضمن انسحاب المتمردين من المدينة ومينائها.


 

قد يهمك ايضاً:

- عاجل : قوات طارق صالح تعلن رسمياً موافقة الحوثي على الانسحاب الكامل من مدينة الحديدة ومحمد السلام يرد بهذا التصريح؟
 

- شاهد ماذا قال ”خالد اليماني” خلال مصافحته لرئيس وفد الحوثيين وماهو الوصف الذي أطلقه عليه أثناء المصافحة؟ (فيديو)
 

- عدوى ”السترات الصفراء” تنتقل لأول دولة عربية مشاركة في التحالف العربي..وهذا ماحدث؟!
 

عاجل : اتفاق جديد يضم 11 بنداً بين وفدي الشرعية والحوثيين بشأن مدينة وموانئ الحديدة (صورة وبنود الاتفاق)


 

ومنذ انطلاق العمليات في محافظة الحديدة، دأب التحالف العربي والحكومة اليمنية على التأكيد على أهمية انسحاب ميليشيات الحوثي من المدينة، ومن الميناء الذي حوله الحوثيون المرتبطون بإيران إلى منصة لتهديد الملاحة في البحر الأحمر واستلام الأسلحة الإيرانية.

 

وإصرار التحالف على تحرير الميناء وهو شريان الحياة بالنسبة للملايين، يأتي أيضا في إطار حرصه على إيصال المساعدات إلى اليمنيين بعد أن كانت الميليشيات تعمد إلى نهبها والتحكم بها، الأمر الذي تسبب في أزمة إنسانية حادة.

ويؤكد الاتفاق الأخير في السويد على أن التحالف "أوفى بالتزامه بتجنيب مدينة الحديدة ومينائها العمليات العسكرية حفاظا على أرواح المدنيين والبنية التحتية الإنسانية"، حسب ما ذكر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش.

فالاتفاق سيجبر الحوثيين على الانسحاب دون تدخل عسكري، وسيؤدي حتما إلى عودة الميناء للعمل الطبيعي على الصعيدين التجاري والإنساني، مما يساهم في حل الأزمة في اليمن وإعادة الاستقرار للبلاد، وهو هدف التحالف منذ بدء دعمه للشرعية قبل 3 أعوام.

ولم يتحقق هذا الإنجاز الهام، المتمثل بإجبار ميليشيات الحوثي على العودة إلى طاولة المفاوضات والموافقة على الاتفاق الأخير، إلا بفضل الضغط العسكري للقوات الشرعية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
عــاجل : ”سكاي نيوز“ الاماراتية تفاجئ الجميع وتعلن انتصار الشرعية واستسلام الحوثيين وانتهاء العمليات العسكرية.. (التفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عــاجل : ”سكاي نيوز“ الاماراتية تفاجئ الجميع وتعلن انتصار الشرعية واستسلام الحوثيين وانتهاء العمليات العسكرية.. (التفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عــاجل : ”سكاي نيوز“ الاماراتية تفاجئ الجميع وتعلن انتصار الشرعية واستسلام الحوثيين وانتهاء العمليات العسكرية.. (التفاصيل).