الارشيف / اخبار اليمن

لأول مرة.. مجلس القيادة الرئاسي يتحدث عن صفة الرئيس ”هادي” بعد نقل سلطته

اخبار من اليمن كشف مجلس القيادة الرئاسي لأول مرة منذ الإعلان عن إنشاء المجلس، عن صفة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد نقل صلاحياته بالكامل للمجلس.

جاء ذلك في حوار تلفزيوني لعضو مجلس القيادة عثمان مجلي، قناة "المهرية" الفضائية.

وأوضح مجلي حول صفة الرئيس هادي بعد نقل سلطته إلى المجلس الرئاسي، أوضح أن "الرئيس هادي سلم صلاحياته كاملة للمجلس الرئاسي.

وأشار عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى أن "صلاحيات المجلس هي صلاحيات رئيس الدولة ولا يوجد انتقاص من صلاحيات المجلس ولن يستطيع أحد الانتقاص منها".

اقرأ أيضاً

وحول إمكانية تحول الحضور الإقليمي والأممي في مشاورات الرياض والاعتراف بالمجلس المشكل، وسيلة لإنهاء الحرب في اليمن، أكد مجلي أن "الدعم الإقليمي والدولي للمجلس في جهود السلام وسيتلقى ذات الدعم حال رفض الحوثيين".

ورداً على الشرعية الدستورية لمجلس القيادة الرئاسي، أكد مجلي أن "قرار الرئيس هادي دستوري وشرعي والدعم الدولي واضح وفيه الكفاية من التأييد والشرعية".

وقال مجلي: "الشعب اليمني ينتظر منا تخليصه من ويلات الحرب والدعم الاقتصادي"، مشيراً إلى أن المجلس سيتعاون مع الحكومة الحالية وجميع المكونات من أجل إنهاء الوضع الصعب الذي تمر به البلاد".

وتابع بالقول: "ليس لدينا عصى موسى ولكننا لن ندخر جهداً في تحقيق طموحات الشعب وفي البحث عن السلام والتنمية وتخفيف ما حدث من كارثة".

وبشأن المخاوف من تهديدات الوحدة اليمنية، أجاب مجلي أن "مجلس القيادة ضم كل التشكيلات الوطنية لمواجهة الانقلاب أو الدخول في عملية السلام"، مؤكداً "أن هناك توحد وأطمئن كل من يبحث عن أمن واستقرار اليمن.

ودعا عضو المجلس الرئاسي، كل الإعلاميين بأن يساهموا في توحيد الصف والصلح والسلام وغرس الأمل، مساندة المجلس والابتعاد عن التفرقة والمساهمة في وحدة الصف، مضيفاً: "نريد أن نكون في خندق واحد".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لأول مرة.. مجلس القيادة الرئاسي يتحدث عن صفة الرئيس ”هادي” بعد نقل سلطته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة.. مجلس القيادة الرئاسي يتحدث عن صفة الرئيس ”هادي” بعد نقل سلطته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة.. مجلس القيادة الرئاسي يتحدث عن صفة الرئيس ”هادي” بعد نقل سلطته.

قد تقرأ أيضا