الارشيف / اخبار اليمن

اهم ماتضمنته الجلسة الختامية لمشاورات السويد (تفاصيل)

اخبار من اليمن اختتمت مشاورات السويد بين طرفي الصراع " اليوم الخميس" والتي استمرت على مدى أسبوع في العاصمة السويدية"استهولكوم" برعاية الأمم المتحدة. وبحسب المركز الاعلامي لغرفة المشاورات، فقد تم الاتفاق على وقف إطلاق النار بالحديدة، والاتفاق على ملف الأسرى كما تم الاتفاق على فتح الممرات لوصول الاغاثات الانسانية.

  وقد تضمن الاتفاق على استمرار لقاء الطرفين  مرة أخرى نهاية يناير المقبل. وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة" أنطونيو غوتيرس" أن الأطراف المتحاربة في اليمن اتفقت على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الاستراتيجية خلال محادثات السويد.

وقال غوتيريس خلال مؤتمر صحفي في ختام مشاورات السويد بين وفدي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين: لقد توصلنا إلى اتفاق حول ميناء ومدينة الحديدة سيشهد إعادة انتشار متبادل للقوات من الميناء والمدينة ووقف لإطلاق النار على مستوى المحافظة.

وأضاف: ستلعب الأمم المتحدة دوراً رائداً في الميناء، وهذا سيسهل وصول المساعدات الإنسانية. وعن محافظة تعز ، قال: لقد توصلنا أيضا إلى تفاهم متبادل لتخفيف الوضع في تعز وأعتقد أن هذا سيؤدي إلى فتح ممرات إنسانية وتسهيل إزالة الألغام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اهم ماتضمنته الجلسة الختامية لمشاورات السويد (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اهم ماتضمنته الجلسة الختامية لمشاورات السويد (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اهم ماتضمنته الجلسة الختامية لمشاورات السويد (تفاصيل).

قد تقرأ أيضا