الارشيف / اخبار اليمن

شطارة: لنا قنواتنا مع "غريفيث" وحل القضية الجنوبية قادم ضمن مفاوضات الحل النهائي

اخبار من اليمن شطارة: لنا قنواتنا مع "غريفيث" وحل القضية الجنوبية قادم ضمن مفاوضات الحل النهائي

انتقد عضو رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة سخرية كثير من الجنوبيين في شبكات التواصل الاجتماعي من عدم وجود الانتقالي في المفاوضات، وبصورة غير منطقية. واصفا ما يقومون به بأنها عملية جلد للذات وأنهم بسخريتهم تلك يسيئون إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل متعسف وكأنهم في سبات عميق.

وأوضح شطارة في منشور له على الفيسبوك أن المبعوث الدولي مارتن جريفيث قال ومن داخل أحد اجتماعات مجلس الأمن الدولي "أن القضية الجنوبية سيكون لها مسارها للحل ولا يمكن تجاهلها". كما أن السفير البريطاني الموجود في السويد يقول أيضا أن وقف الحرب والجانب الإنساني هما أولويات المشاورات التي تجري خارج أستكهولم ، وإن حل القضية قادم ضمن مفاوضات الحل النهائي .

وأكد شطارة : "نحن لنا قنواتنا مع المبعوث ومع الدول الراعية لما يجري في السويد ودول التحالف. المجلس الانتقالي يعمل وبصمت وقلنا مرارا أننا انتقلنا من الخطاب الثوري إلى الفعل السياسي".

وأضاف : "علينا أن نثق ونكون متأكدين من أن جنوب ما بعد 2015 ليس كما سبقه ، وجنوب بوجود قيادة الانتقالي ليس كما قبله".

وخاطب الجنوبيين بالقول : "كونوا واثقين من ذلك تماما وكفى سخريةً أو شكوكا أو جلد الذات".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
شطارة: لنا قنواتنا مع "غريفيث" وحل القضية الجنوبية قادم ضمن مفاوضات الحل النهائي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شطارة: لنا قنواتنا مع "غريفيث" وحل القضية الجنوبية قادم ضمن مفاوضات الحل النهائي، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شطارة: لنا قنواتنا مع "غريفيث" وحل القضية الجنوبية قادم ضمن مفاوضات الحل النهائي.