الارشيف / اخبار اليمن

إعلامي إماراتي: أثمر الضغط العسكري في الحديدة كما كان يؤكد التحالف

اخبار من اليمن قال الإعلامي الإماراتي، جمال الحربي، "أثمر الضغط العسكري في الحديدة كما كان يؤكد التحالف العربي دائماً". 

وأضاف الحربي في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - "الحوثيون وافقوا على الانسحاب من الحديدة بعد أن خسروها عسكرياً وليس من أجل السلام كما يزعمون". 

وتابع "إليكم أبرز نقاط الاتفاق فيما يخص ميناء ومدينة الحديدة، وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة وموانيها الحديدة والصليف ورأس عيسى، تعزيز وجود الامم المتحدة في مدينة الحديدة وموانئها، الالتزام بعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية لكلا الطرفين، تسهيل حرية الحركة للمدنيين والبضائع، فتح الممرات لوصول المساعدات الإنسانية، إيداع جميع إيرادات الموانئ في البنك المركزي، إزالة جميع المظاهر العسكرية في المدينة، إزالة الألغام في مدينة الحديدة وموانيها".

ومضى "انسحاب ميليشيات الحوثي من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى إلى شمال طريق صنعاء خلال 14 يوم من الاتفاق واعادة انتشار القوات الحكومية جنوب الخط، الانسحاب الكامل للحوثيين من مدينة الحديدة إلى خارج حدود المدينة الشمالية خلال 21 يوم من الاتفاق". 

 

وزاد "تقع مسئولية أمن مدينة الحديدة و موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى على عاتق قوات الأمن اليمنية وفقا للقانون اليمني ويجب احترام المسارات القانونيه للسلطة وإزالة أي عوائق أو عقبات  تحول دون قيام المؤسسات المحلية بأداء وظائفها بما فيها المشرفين الحوثيين".

وكان الحربي غرد خلال الساعات الماضية قائلا "سعي المبعوث الأممي الحثيث للوصول إلى تسوية حول الحديدة لايجب أن يكون على حساب القرارات الدولية أوبمثابة مكافأة للميليشيات الحوثية". 

واختتم "وفي كل الأحوال يجب ان لاتنسى الأمم المتحدة أن الحوثيين ميليشيا انقلابية وليسوا طرفا سياسيا يفترض أن تقدم له التنازلات". 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
إعلامي إماراتي: أثمر الضغط العسكري في الحديدة كما كان يؤكد التحالف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلامي إماراتي: أثمر الضغط العسكري في الحديدة كما كان يؤكد التحالف، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلامي إماراتي: أثمر الضغط العسكري في الحديدة كما كان يؤكد التحالف.