الارشيف / اخبار اليمن

أول تصريح للملك سلمان بشأن تسليم الرئيس هادي السلطة للمجلس الرئاسي

اخبار من اليمن قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الساعات الأول من اليوم الأربعاء، إن بلاده ستقدم الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني.

جاء ذلك خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي، بقصر السلام في مدينة جدة، وتعليقا على تسليم الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي السلطة لمجلس القيادة الرئاسي.

وأكد مجلس الوزراء، أن المملكة حريصة على أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار وتؤكد دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني لتنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وإنهاء الأزمة.

ودعا مجلس الوزراء في جسلته برئاسه الملك سلمان، لعقد مؤتمر دولي لحشد الموارد المالية لدعم الاقتصاد اليمني وتوفير المشتقات النفطية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد جدد المجلس، حرص المملكة على أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار ويعم الازدهار في هذا البلد الشقيق، ودعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وإنهاء الأزمة، وكذا الدعوة لعقد مؤتمر دولي لحشد الموارد المالية لدعم الاقتصاد اليمني وتوفير المشتقات النفطية.

والخميس الماضي، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا ينص على تشكيل مجلس قيادة رئاسي من ثمانية أشخاص لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد، وبموجب الإعلان، فوض هادي المجلس الجديد، بقيادة رشاد العليمي، بكامل صلاحياته، وصلاحيات نائب الرئيس.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تصريح للملك سلمان بشأن تسليم الرئيس هادي السلطة للمجلس الرئاسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تصريح للملك سلمان بشأن تسليم الرئيس هادي السلطة للمجلس الرئاسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تصريح للملك سلمان بشأن تسليم الرئيس هادي السلطة للمجلس الرئاسي.

قد تقرأ أيضا