الارشيف / اخبار اليمن

تاجر يمني ذهب لسداد الزكاة ليتفاجأ بإدخاله السجن وإجباره على دفع نصف مليون ريال!

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن أقدم قيادي حوثي على حبس تاجر يمني في محافظة إب بعد رفع نسبة الزكاة، على التجار في مناطق سيطرة المليشيات.

وقالت مصادر محلية إن التاجر إبراهيم الفهد ذهب لسداد ما عليه من زكاة إلى مكتب الواجبات إلا أنه تفاجأ بشرط مدير مكتب الزكاة ماجد التينة بأن يسدد مثل العام الماضي، رغم قلة الدخل وسفره للعلاج في الخارج.

وأضافت المصادر أن شرط القيادي الحوثي على التاجر إبراهيم الفهد بدفع نصف مليون ريال، تسبب في مشادات كلامية بين الطرفين، قبل أن يطلب القيادي (التينة) من مرافقيه بأخذ الفهد وحبسه 3 أيام، وإجباره على دفع المبلغ المحدد، رغم أن زكاة العام الماضي لم تتجاوز 102 ألف ريال يمني بحسب المستندات التي حصل عليها المشهد اليمني.

وتشن مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة بحق التجار في مناطق سيطرتها، حيث اعتقلت العشرات منهم في محافظة إب خلال الأيام الماضية، مطالبة إياهم برفع نسبة الزكاة، وعدم التصرف فيها، كما أغلقت أكثر من 80 محلًا تجاريًا و6 أسواق في مدينة إب واشترطت على ملاكها دعم ما يسمى بالقوة الصاروخية والطيران المسير.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تاجر يمني ذهب لسداد الزكاة ليتفاجأ بإدخاله السجن وإجباره على دفع نصف مليون ريال! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تاجر يمني ذهب لسداد الزكاة ليتفاجأ بإدخاله السجن وإجباره على دفع نصف مليون ريال!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تاجر يمني ذهب لسداد الزكاة ليتفاجأ بإدخاله السجن وإجباره على دفع نصف مليون ريال!.

قد تقرأ أيضا