الارشيف / اخبار اليمن

تحدث عن إنضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي.. ”العليمي” يزف بشرى سارة بشأن أولويات المرحلة المقبلة من بينها ”المرتبات”

اخبار من اليمن قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، إن تحقيق الاستقرار الأمني ووحدة المؤسسة العسكرية والأمنية هو الأساس الذي سينطلق منه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لمواجهة تحديات استعادة الدولة ومؤسساتها.
جاء ذلك في كلمة عقب أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن، نشرت نصها وكالة "سبأ".
وأضاف العليمي، أن المجلس سيمضي بروح الفريق الواحد، ويلتزم أمام أبناء الشعب اليمني شمالا وجنوبا بالسير على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني لمواجهة كافة التحديات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.
وأشار إلى أن على رأسها "إنهاء الانقلاب والحرب، واستعادة الدولة والسلام والاستقرار ومعالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي، وإعادة بناء المؤسسات واستقرارها في العاصمة المؤقتة عدن وعلى امتداد التراب الوطني كله".
وتابع: "إن مجلس القيادة سيسعى بكل جهد وإخلاص من أجل السلام وستظل يده ممدودة للسلام العادل والمستدام الذي يحافظ على الدولة ومؤسساتها الدستورية ونظامها الجمهوري ووحدتها الوطنية".
وأكد رئيس مجلس القيادة، أن المؤسسة العسكرية والأمنية، واحدة من أهم ركائز الاستقرار، ومهمة المجلس هي الحفاظ عليها أفرادا ومؤسسات، وتعزيز دورها في حماية الوطن وسيادته والحفاظ على مكتسبات الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.
ولفت إلى أن المجلس سيولي اهتماماً خاصاً بالمؤسستين العسكرية والأمنية ورفع قدراتها وكفاءتها وتكريس سلطات إنفاذ القانون وحماية المواطن وتعزيز استقرار الدولة.
وقال العليمي إن الملف الاقتصادي والمعيشي يمثل واحداً من أهم أولويات مجلس القيادة الرئاسي بدءاً من" انتظام دفع المرتبات لكل موظفي الخدمة العامة، وانتظام وتحسين مرتبات أبطال القوات المسلحة والأمن ومعاشات الشهداء والجرحى، وانتظام دفع المعاشات التقاعدية، إضافة إلى العمل على استقرار أسعار العملة وتحصيل كافة إيرادات الدولة وزيادة الصادرات وترشيد النفقات والعمل على توفير البيئة المناسبة للاستثمار بما يؤدي إلى خفض البطالة وتحفيز النمو الاقتصادي والسيطرة على ارتفاع الأسعار.
وتابع: "وإذ يشدد المجلس على أن أسمى أهدافه هو تحقيق السلام وإنهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني، فإنه يجدد تأكيد رؤيته بأن استعادة الدولة ومؤسساتها وانهاء التمرد والانقلاب هو الأساس الثابت للسلام العادل والمستدام".
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تمتنع حتى الآن عن تسمية ممثليها في اللجنة الخاصة بفتح المعابر في تعز وفق نص مبادرة الهدنة.
وقال: "لقد أكدنا منذ اللحظة الأولى للموافقة على الهدنة أنها كُلٌ متكامل، وأن التدابير الاقتصادية والإنسانية مرهونة بالالتزام الكامل بوقف إطلاق النار ورفع الحصار الظالم عن مدينة تعز وصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الانقلابين".
وأكد التزامه بالسير على قاعدة الشراكة والتوافق لمواجهة التحديات.
ولفت إلى أن انضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي يعد هدفا رئيسيا يسعى لتحقيقه.
وأضاف: سنعمل على تأمين الملاحة الدولية ومكافحة الإرهاب.
جاء ذلك عقب أدّى مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية، بما يؤسس لمرحلة سياسية جديدة، في حدث شهد حضورا دبلوماسيا واسعا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحدث عن إنضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي.. ”العليمي” يزف بشرى سارة بشأن أولويات المرحلة المقبلة من بينها ”المرتبات” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحدث عن إنضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي.. ”العليمي” يزف بشرى سارة بشأن أولويات المرحلة المقبلة من بينها ”المرتبات”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحدث عن إنضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي.. ”العليمي” يزف بشرى سارة بشأن أولويات المرحلة المقبلة من بينها ”المرتبات”.

قد تقرأ أيضا