الارشيف / اخبار اليمن

عملة يمنية جديدة وبنك مركزي موحد بالتزامن مع إعلان ”العليمي” صرف مرتبات موظفي الدولة بصنعاء وبقية المحافظات

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، عن محادثات اقتصادية ترعاها الأمم المتحدة لإصدار عملة يمنية جديدة وموحدة، لإنهاء الانقسام النقدي بين عدن وصنعاء و توحيد البنكين في بنك مركزي واحد.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، بأن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ سيجري عدد من اللقاءات في العاصمة المؤقتة عدن لاستكمال الجهود التي بدأها في صنعاء بداية شهر رمضان، بشأن توحيد السياسات الاقتصادية والنقدية والمصرفية في اليمن.
وأشارت المصادر إلى أن ذلك يأتي بناء على نتائج المشاورات المغلقة التي جرت قبل رمضان في الرياض ومسقط وأسفرت عن إعلان الهدنة العسكرية الهشة لمدة شهرين في اليمن.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، عن وصول سبع سفن إلى ميناء الحديدة، منذ سريان الهدنة، تصل رسومها الجمركية والضريبية إلى حوالي 26 مليار ريال، ويصل إجمالي رسوم السفن ال 18 المتفق عليها إلى حوالي 90 مليار ريال.
وأكد في خطابه عقب أداء اليمين الدستورية أنه "يجب تكريس كل هذه العائدات لدفع رواتب موظفي القطاع المدني في مناطق سيطرة الانقلاب"؛ في إشارة إلى رواتب موظفي الدولة المنقطعة منذ ست سنوات في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.
وأشار إلى أن استمرار المليشيا في نهب الإيرادات وتسخيرها لتمويل حروبهم واعتداءاتهم المستمرة على مقدرات شعبنا أو للإثراء الخاص، لن يكون مقبولاً.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عملة يمنية جديدة وبنك مركزي موحد بالتزامن مع إعلان ”العليمي” صرف مرتبات موظفي الدولة بصنعاء وبقية المحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عملة يمنية جديدة وبنك مركزي موحد بالتزامن مع إعلان ”العليمي” صرف مرتبات موظفي الدولة بصنعاء وبقية المحافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عملة يمنية جديدة وبنك مركزي موحد بالتزامن مع إعلان ”العليمي” صرف مرتبات موظفي الدولة بصنعاء وبقية المحافظات.

قد تقرأ أيضا